عادي

«استثمر في الشارقة» يؤسس شبكة علاقات دائمة مع مستثمرين من بيلاروسيا

14:23 مساء
قراءة دقيقتين
المشرخ وباريسيفيتش خلال توقيع الاتفاقية
الشارقة: «الخليج»
وقّع مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) و«المركز الوطني للتسويق ودراسة الأسعار» التابع لوزارة الخارجية في جمهورية بيلاروسيا مذكرة تفاهم لتعزيز الاستثمار والتجارة بين الشارقة وبيلاروسيا، بحضور وفد من المسؤولين البيلاروسيين وممثلي مجتمع الأعمال في إمارة الشارقة.
وقّع المذكرة محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، وميكالاي باريسيفيتش مدير عام المركز الوطني للتسويق ودراسة الأسعار، حيث تسعى هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تسهيل الفرص ذات المنفعة المتبادلة أمام المستثمرين في الشارقة وبيلاروسيا من خلال تعزيز التعاون في القطاعات الرئيسية.
تنص المذكرة على تبادل المعلومات بين الطرفين، والسماح لهما بطباعة وتوزيع البيانات ورقياً ورقمياً، بهدف تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الشارقة وبيلاروسيا، إضافة إلى تنظيم أنشطة بحثية مشتركة حول التسويق لتعزيز آفاق التجارة واستكشاف سبل تعزيز التعاون التجاري، والتزم الطرفان بتبادل المعلومات حول المعارض التجارية التي تقام في الشارقة وبيلاروسيا، وتسهيل الإجراءات للمشاركة فيها.
تتضمن بنود المذكرة شراكة الطرفين في تنظيم فعاليات متنوعة تشمل سبل دعم وتطوير البعثات التجارية المتبادلة، وتعزيز قنوات الاتصال وتوثيق الروابط بين مجتمعات الأعمال، وتنظيم جلسات وندوات تدريبية تقنية عن بعد حول المشاريع المرتقبة، وحالة الأسواق، وتوجّهاتها. حيث تهدف هذه الإجراءات إلى بناء شبكة فاعلة من العلاقات تجمع ممثلين عن القطاعات المختلفة في اقتصاد الشارقة واقتصاد بيلاروسيا.
نظرة إيجابية لتعزيز الاستثمار والتجارة
خطوة نوعية
وقال محمد المشرخ: «توقيع هذه المذكرة يمثل خطوة نوعية في مسار تعزيز الروابط الاقتصادية بين الشارقة وبيلاروسيا؛ لأنها تؤكد توافق الطرفين على تهيئة بيئة استثمارية ملائمة وداعمة تسهم في تمكين المستثمرين من عوامل النجاح وتعزز التعاون والنمو المشترك».
وأضاف: «نحن واثقون بأن هذه المذكرة ستمهد الطريق أمام المزيد من الاستثمار والتعاون التجاري بين الشارقة وبيلاروسيا، ونتطلع للعمل مع شركائنا البيلاروسيين لاستكشاف فرص جديدة تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين».
فيما قال ميكالاي باريسيفيتش، مدير عام المركز الوطني للتسويق ودراسة الأسعار: «ستساعد هذه الاتفاقية على التعريف بمقومات وسمات اقتصاد بيلاروسيا، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في البلدين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwjndx56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"