عادي

نسخة عربية من «بيلبورد» لدعم المشهد الموسيقي

19:06 مساء
قراءة دقيقتين

بدأت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، شراكة جديدة مع بيلبورد العالمية Billboard، العلامة المؤثرة في قطاع صناعة الموسيقى على مستوى العالم، لإطلاق منصة إعلامية جديدة تحمل اسم «بيلبورد عربية - Billboard Arabia». وستركز المنصة الجديدة على عالم الموسيقى والثقافة العربية، عبر تسليط الضوء على قصص الفنانين العرب والترويج للموسيقى العربية على الساحة الدولية.
تستهدف «بيلبورد عربية» أن تكون الوجهة العالمية الأولى للفنانين العرب والفنانين من الأصول العربية عبر عرض أحدث الإصدارات، والتحليلات، والمقابلات، إضافة إلى تقديمها محتوى متنوعاً في منصة موحدة يشمل التغطيات الحصرية للأحداث الإقليمية والعالمية، مدعوماً بتغطيات مرئية متميزة تشمل الصور الفوتوغرافية الأصلية، ومحتوى الفيديو الخاص.
وتطلق «بيلبورد عربية»، على مدى العام المقبل، قوائم (Charts) عديدة بناء على تحليلات بيانات المنصات الرقمية مثل Spotify وAnghami وYouTube وغيرها، لتسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تتصدر مشهد صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وستكون «بيلبورد عربية» المنصة التي تسهم في إبراز الأعمال الفنية للفنانين العرب ومن أصول عربية والاحتفاء بها ونقلها للساحة العالمية، إذ سيعاد نشر محتواها عبر منتجات «بيلبورد» الرقمية العالمية. وستنظم المنصة الجديدة حفل «جوائز بيلبورد عربية للموسيقى» إضافة إلى عدد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات المعنية بعالم الموسيقى والفن الإقليميين والعالميين، دعماً للفن والفنانين العرب باختلاف أنواع فنونهم، ودفعاً لعجلة الابتكار والتطوير في هذا القطاع.
وقالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG: « تشهد ساحة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطوراً مطرداً، ما يستدعي وجود منصة مخصصة تسلط الضوء على قصص رواد الابتكار من الفنانين العرب ومن أصول عربية في صناعة الموسيقى العربية والعالمية. وبشراكتنا مع «بيلبورد» العالمية ننقل أكبر المهارات والخبرات في قطاع الموسيقى عالمياً تلبية للطلب المتنامي. وأضافت الراشد: «منصة «بيلبورد عربية» هي أكثر من منصة رقمية، إذ تستهدف أن تكون الوجهة الأولى للاحتفاء بالفنون والموسيقى العربية ولتمكين الأعمال المرتبطة بذلك مثل إصدار القوائم الموسيقية المبنية على البيانات، وإقامة فعاليات موسيقية حية وجوائز موسيقية. تتمثل رؤيتنا في SRMG في ضمان توفير المواد والبيانات والمعلومات الأساسية لصنّاع المحتوى والتجارب للخروج بمحتوى أصلي وفعاليات نوعية ترتقي لتطلعات المتابعين».
قال مايك فان، رئيس بيلبورد: «نحن متحمسون جداً لتوحيد جهودنا مع SRMG لإطلاق «بيلبورد عربية». تتمتع «بيلبورد» بسمعة وإرث في التعرف إلى الفنانين وتسليط الضوء على الفنانين من ثقافات ولغات وفئات مختلفة. نحن على ثقة بأن هذا الشراكة التي تجمع بين انتشار SRMG وتأثيرها الواسع في المنطقة مع خبراتنا، ستضمن وصول الموسيقى العربية إلى مسامع العالم أجمع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf9vffd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"