عادي

الذهب يتعافى مدعوماً بتراجع عوائد السندات الأمريكية

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سبائك الذهب معروضة في سنغافورة (رويترز)

تعافت أسعار الذهب، الجمعة، مدعومة بتراجع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وإقبال على شراء الأصول الآمنة، غير أن موقف مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي يميل لرفع أسعار الفائدة يعني أن الذهب في طريقه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية، على التوالي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 1927.90 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما انخفض مقترباً من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، في وقت سابق من الجلسة. وتراجع المعدن الأصفر 1.5% خلال الأسبوع.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1938.20 دولار.

وهبطت المؤشرات الرئيسية في «وول ستريت»، ومن المتوقع أن تتكبد خسائر أسبوعية بعد تصريحات جيروم باول، رئيس البنك المركزي الأمريكي، ومسؤولين آخرين، التي أججت المخاوف من استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات لأدنى مستوياته في عشرة أيام، ما يقلل كلفة الفرصة البلدية لامتلاك الذهب الذي لا يدر عائداً.

الفضة والبلاتين

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 22.44 دولاراً للأوقية، لكنها في سبيلها لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2022. وانخفض البلاتين 0.3% إلى 920.38 دولاراً، في طريقه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أغسطس/آب 2022. وهبط البلاديوم 0.5% إلى 1277.46 دولاراً، بعدما سجل أدنى مستوياته منذ مايو/أيار 2019 في الجلسة الماضية. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zmhfyyfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"