عادي

بعد «إس آند بي».. «فيتش» ترفع تصنيف «إعمار العقارية» إلى BBB

10:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بعد «إس آند بي».. «فيتش» ترفع تصنيف «إعمار العقارية» إلى BBB
دبي: «الخليج»
قامت وكالة فيتش للتصنيف بترقية التصنيف الافتراضي طويل الأجل للمُصدِر طويل الأجل (IDR)، إعمار العقارية (IDR) إلى BBB من تصنيف BBB-. النظرة المستقبلية مستقرة.
يأتي ذلك بعد أسبوع من رفع وكالة «ستاندرد أند بورز» التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «إعمار العقارية» من درجة «BBB-» إلى درجة «BBB» مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة، بفضل أدائها القوي وميزانيتها العمومية الجيدة. وتعكس النظرة المستقبلية توقعات الوكالة بأن تستمر «إعمار» في تحقيق أداء تشغيلي قوي خلال العامين 2023 و2024.
وبالنسبة لـ«فيتش»، تعكس الترقية نفوذ التدفق النقدي المنخفض، فضلاً عن الأداء التشغيلي الجيد. وبلغ إجمالي الرافعة المالية المشتقة من مراكز التسوق (EBITDA) المحسوبة في فيتش 3.6 مرة في نهاية عام 2022 (نهاية 2021: 4.2 مرة) ومن المتوقع أن يبلغ متوسط 2.7 مرة على مدار السنوات الثلاث المقبلة. يعكس خفض المديونية ارتفاع الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين، حيث تواصل المجموعة الاستفادة من النمو في الإيرادات والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين في جميع قطاعات الأعمال، فضلاً عن انخفاض إجمالي الدين بنسبة 20% في عام 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pwkr6es

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"