عادي
عبدالله بن سالم ترأّس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يعتمد خصم 50 % من مخالفات عدم تجديد التراخيص

13:41 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.

الصورة

بحث الاجتماع خلال انعقاده موضوعات حكومية شاملة تعنى بتطوير العمل الحكومي، وتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، وإصدار المزيد من التشريعات التنظيمية لكافة القطاعات في الإمارة.

الصورة

وضمن خطط الإمارة في تقديم أفضل الحوافز الاقتصادية ودعم نمو السوق المحلي، اعتمد المجلس تقديم خصم بنسبة 50% من قيمة مخالفات عدم تجديد التراخيص على أن يعدّل أصحاب المنشآت أوضاعهم خلال أربعة أشهر من تاريخ 10 يوليو 2023.

الصورة

واعتمد المجلس إبرام دائرة التنمية الاقتصادية مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بشأن التعاون في تنظيم أعمال مسح الأسواق والتحقق من مطابقة المنتجات.

وتهدف المذكرة إلى ضمان سلامة وجودة المنتجات المقيدة في أسواق الدولة، وتكامل الجهود الاتحادية والمحلية في مجال رقابة ومسح الأسواق لتصحيح وتعميم الإجراءات الوقائية والتصحيحية بشأن المنتجات المسحوبة أو الغير مطابقة، وتوفير قاعدة بيانات مركزية في الدولة، وتمكين المتعاملين من الإبلاغ عن أي منتج غير مطابق للمواصفات بسهولة.

الصورة

واطلع المجلس على التقرير السنوي للجنة الدائمة لفاقدي الرعاية الاجتماعية والذي تضمن أهم أعمال اللجنة خلال عام 2022، حيث عقدت اللجنة 49 اجتماعاً أصدرت خلالهم 390 قراراً في مختلف جوانب الرعاية الاجتماعية التي تقع ضمن اختصاصاتها مثل شؤون الاحتضان والإيواء وغيرها.

الصورة

كما احتوى التقرير على انجازات اللجنة الدائمة في العمل على إصدار الأدلة والسياسات المعنية بالكفالة الاجتماعية والمالية، وتجارب الأسر الحاضنة والاستمارات الرسمية التي توثق في المحكمة وغيرها من الانجازات.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bhu26f9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"