عادي

«آرم» تسعى لاستقطاب «إنفيديا» لطرحها العام الأولي

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
تجري «آرم» شركة تصميم الرقائق، المدعومة من مجموعة سوفت بنك، محادثات مع «إنفيديا» للانضمام إلى مجموعة من المستثمرين المحتملين، بحيث تكون المستثمر الأساسي في اكتتابها العام الأولي؛ بحسب ما ذكرت «بلومبيرغ» نقلاً عن صحيفة فايننشال تايمز.
وتعد «إنفيديا» شريكة «آرم» منذ فترة طويلة ومن عملائها، وذكرت المصادر أن «آرم» تسعى لاستثمار بتقييم يراوح بين 35 مليار دولار و40 مليار دولار. وهو ما يقارن بتقييم يقارب 80 مليار دولار تريده سوفت بنك.
وكانت بلومبيرغ قد ذكرت في وقت سابق، أن «آرم» تجري محادثات مع مستثمرين استراتيجيين محتملين بما في ذلك «إنتل»، منافسة «إنفيديا»، للمشاركة في أكبر طرح عام أولي للسنة.
ويسهم جذب مستثمرين أساسيين في حشد الاهتمام والزخم للاكتتاب العام، خاصة بالنظر إلى التقييم المرتفع الذي تسعى إليه مجموعة سوفت بنك، ويُعد نجاح «آرم» أمراً بالغ الأهمية لشركة الاستثمار التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، والتي اشترت «آرم» مقابل 32 مليار دولار في عام 2016، لاستعادة توازنها بعد خسارة مليارات الدولارات في استثمارات شركة ناشئة.
وقال ماسايوشي سون، مؤسس سوفت بنك، إنه يأمل أن يكون الاكتتاب العام الأولي لآرم الأكبر على الإطلاق من قبل شركة رقائق.
ولم يتم تحديد تقييم شركة آرم، وحتى الآن يمكن أن تقدر قيمتها بقيمة تراوح بين 30 مليار دولار و70 مليار دولار، حسب ما أفادت بلومبيرغ نيوز سابقاً.
وتسعى الشركة لجمع ما يصل إلى 10 مليارات دولار في إدراج نيويورك في وقت لاحق من هذا العام، بعد رفض مناشدات من رؤساء وزراء المملكة المتحدة للعودة إلى لندن، حيث تم تداولها من قبل.
ومحت أسهم سوفت بنك خسائرها السابقة، حيث ارتفعت بأكثر من 2% في طوكيو يوم الأربعاء.
وفي مجال الاكتتابات العامة المتعلقة بمجال أشباه الموصلات، يزداد الطلب على المستثمرين المؤسسين الذين يشترون ما قيمته 100 مليون دولار إلى 200 مليون دولار من الأسهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hyna5v5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"