عادي

فيديو | ظاهرة طبيعية في سماء بلغاريا تثير القلق

19:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

شعر سكان غرب وشمال بلغاريا بالقلق، بعد ظهور ضوء ساطع في السماء، مساء الثلاثاء، وهو ما فسره مسؤول حكومي بحدوث ظاهرة طبيعية لم يسمها.
وقال بيتر كوتشين، المفوض الأول والمدير الإقليمي لوزارة الشؤون الداخلية بمدينة فيدين: «إن السلطات الرومانية هي من رصدت تلك الظاهرة الطبيعية، وأبلغت بدورها حكومة بلغاريا»، بحسب موقع إذاعة ليبرتي البلغارية.
ولم يتم رصد أي مصابين أو خسائر مادية في مدينة فيدين، فيما تلقت الشرطة بلاغاً من سكان إحدى القرى عن سماع صوت البرق، إلى جانب دوي أصوات غير مفهومة في بعض المناطق.
وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للسماء في مدن بلغاريا، وسط تساؤلات عما إذا كان هناك مذنب متسبباً في ذلك، وكيفية عدم الإعلان عن الظاهرة الطبيعية المقصودة.
وأكدت وسائل إعلام بلغارية أن السلطات الرومانية تعتقد أن ما حدث هو سقوط مذنب، انفجر بعد دخوله المجال الجوي للأرض، ما تسبب في رؤية الضوء الساطع، مع احتمالية ضئيلة لوصول حطامه إلى الأرض.
وأكد عالم الفضاء البلغاري إيفجيني أوفتشاروف، عدم وجود أي معلومات عن سقوط أي جسم فضائي فوق بلغاريا، وأنه يرجح أن ما مرّ فوق بلغاريا هو شهاب متفجر وليس مذنباً.
https://youtu.be/Qk2sFqGQMV0

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeya7pu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"