عادي
البرمجة و«بلوك تشين» و«الميتافيرس»

«الاتحادية للموارد البشرية» تكرّم الفائزين بشارات «جاهز»

19:03 مساء
قراءة دقيقتين

كرّمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الوزارات والجهات الاتحادية الفائزة بشارات «جاهز» في دورتها الثالثة.

وفازت «هيئة الأوراق المالية والسلع» بشارة البرمجة، فيما حصل «المركز الوطني للمناصحة» على شارتي «بلوك تشين» والحوسبة السحابية، وحصل المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية على شارة «الميتافيرس»، بعد تحقيق موظفي الجهات الثلاث أعلى نسبة في إنجاز مهارات الجاهزية للمستقبل، في منصة «جاهز» في الجهات الاتحادية.

وتسلمت الدكتورة مريم السويدي، الرئيسة التنفيذية لهيئة الأوراق المالية والسلع، شارة البرمجة من ليلى السويدي، المديرة العامة للهيئة بالإنابة. كما تسلم عبدالله بن عقيدة المهيري، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمناصحة، شارتي «بلوك تشين» والحوسبة السحابية. وسلمت ليلى السويدي، سعادة حامد الكعبي، المدير العام للمركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية شارة «الميتافيرس».

وأكدت ليلى السويدي، أن الهيئة تولي منصة «جاهز» لمستقبل المواهب الحكومية اهتماماً كبيراً، وتحرص على تطويرها ورفدها باستمرار، بالمحتوى التعليمي المعرفي المتخصص في شتى المجالات. مشيرةً إلى أن المنصة التي أطلقتها الهيئة أواخر عام 2022، باتت خلال مدة قصيرة، المرجع الأهم للوزارات والجهات الاتحادية، لتطوير كوادرها البشرية، وتعزيز قدراتهم المهنية، وتمكينهم من مهارات المستقبل.

وذكرت أن الهيئة تمنح الشارة، دورياً للجهات الأكثر إنجازاً وإتماماً للبرامج التعليمية والشارات المطروحة عبر منصة «جاهز»، تثميناً لمساهمتها في تطوير مهارات المستقبل لموظفيها. مؤكدةً أن الغاية من سباق الجاهزية للمستقبل، تتويج جهود الجهات الحكومية وكوادرها الأكثر تفاعلاً مع المنصة، بالاستفادة من المهارات المتنوعة المطروحة عبرها.

ودعت موظفي الحكومة الاتحادية لاستثمار المنصة، التي تزودهم بمهارات استثنائية، تراعي احتياجاتهم، وتواكب متطلبات المرحلة، حيث تحدّث دورياً، بالتعاون مع 15 شريكاً إستراتيجياً، من نخبة الجهات الحكومية في دولة الإمارات، والشركات العالمية الرائدة في القطاع الخاص، الذين يقدمون محتوى متميزاً، يمكّن الموظفين من اكتساب أهم المهارات المستقبلية.

وقالت الدكتورة مريم السويدي، «تفخر الهيئة بحصولها على جائزة «جاهز»، التي تعد إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات الهيئة لمواصلة مسيرة التطوير والتنمية الشاملة، وتعكس حرصها الكبير على تمكين كوادرها الوطنية، وإيمانها الراسخ بأهمية تطوير مهارات المستقبل وتعزيز المعرفة في بيئة العمل، بما يتناغم مع أهدافها، ويكفل تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة والرامية إلى أن تكون دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر جاهزية للمستقبل».

وأشاد عبدالله المهيري، بجهود الهيئة المتميزة في تنمية رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية. ولمنصة «جاهز»، دور مهم في مستقبل المواهب الحكومية في تطوير قدرات موظفي الوزارات والجهات الاتحادية. بما ينعكس إيجاباً على إنتاجيتهم وإنتاجية المؤسسات التي يعملون لديها.

وقال حامد الكعبي «حصولنا على هذه الجائزة، إنجاز مميز يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققها المركز، وتؤكد التزامنا بتعزيز جاهزيتنا للمستقبل ومواكبة تطوراته، بما ينسجم مع رؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة».

يذكر أن مبادرة «جاهز» منصة رقمية متكاملة لمهارات المستقبل، تدعم جاهزية الحكومة للمستقبل، وترفع مشاركة كوادرها في تنفيذ رؤى القيادة ببناء نموذج حكومي مستقبلي رائد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k6ejuea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"