عادي

الأسهم الآسيوية تتراجع بعد البيانات الصينية الضعيفة

13:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مستثمرون ينظرون إلى لوحة إلكترونية تعرض مؤشرات الأسهم في شنغهاي، الصين (رويترز)

تراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الاثنين، حيث استوعب المستثمرون البيانات الاقتصادية الرئيسية من الصين.

وأفاد الاقتصاد الثاني في العالم بأن «الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني نما بنسبة 6.3%، وهو أقل مما توقعه الاقتصاديون».

ومن المرجح أن تغلق أسواق هونغ كونغ، الاثنين، بسبب التحذير الصادر بشأن إعصار تاليم، حيث يتوقع مرصد هونغ كونغ، أن تظل إشارة العاصفة رقم 8 سارية حتى الساعة 4 مساءً على الأقل.

وفي الصين، انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.87%، متصدراً الخسائر في المنطقة، إلى 3209.62 نقطة. وانخفض مؤشر شنتشن بنسبة 0.63% إلى 11010.36 نقطة.

أستراليا

وفي أستراليا، أغلق مؤشر «S & P / ASX 200» منخفضاً بشكل طفيف عند 7298.50 نقطة، ليقطع أربعة أيام متتالية من المكاسب. وستصدر البلاد أرقام البطالة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، والتي ستعطي أدلة على قرارات البنك الاحتياطي الأسترالية بشأن الفائدة.

وفي كوريا الجنوبية، انخفض مؤشر «كوسبي»بنسبة 0.35% إلى 2619 نقطة، منهياً أيضاً سلسلة انتصارات استمرت أربعة أيام. بينما خالف مؤشر كوسداك الاتجاه الإقليمي وارتفع 0.22% إلى 898.29 نقطة.

في مكان آخر، الأسواق اليابانية مغلقة الاثنين، بسبب يوم البحرية.

وفي جنوب شرق آسيا، انخفضت الصادرات المحلية غير النفطية لسنغافورة بنسبة 15.5% في يونيو مقارنة بالعام السابق، بينما شهدت إندونيسيا ارتفاعاً في الميزان التجاري لشهر يونيو/ حزيران، أكثر من المتوقع. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29725ems

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"