عادي

وكالات ترقي تصنيف «إعمار» العقارية

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
تحسن أداء إعمار العقارية

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «إعمار العقارية»، ترقية تصنيفها الائتماني من وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، وموديز، وإس أند بي غلوبال، ما يعكس أداءها المالي القوي واستمرار تحسّن نسب الدين.

وقد قامت وكالة فيتش للتصنيف بترقية التصنيف الائتماني لشركة إعمار العقارية إلى BBB من BBB- مع نظرة مستقبلية مستقرّة.

وقامت موديز بترقية تصنيف شركة إعمار العقارية على المدى الطويل إلى Baa2 من Baa3 مع نظرة مستقبلية مستقرّة. وكذلك فعلت إس أند بي غلوبال التي قامت بدورها بترقية تصنيف BBB من BBB- مع نظرة مستقبلية مستقرّة، ما يعكس الثقة في الاستقرار المالي لشركة إعمار وفرصها المستقبلية.

وتعكس النتائج القوية للربع الأول من عام 2023 تلك الترقيات، إذ سجّلت إعمار مبيعات عقارية للمجموعة بلغت 9.2 مليار درهم (2.5 مليار دولار) في الربع الأول بزيادة بنسبة 11% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وارتفع حجم المبيعات العقارية المتراكمة إلى 55.7 مليار درهم (15.2 مليار دولار)، ما سوف ينعكس كنموّ في الإيرادات المستقبلية. هذا وقد ارتفعت الإيرادات المتكرّرة بنسبة 11% في الربع الأول من عام 2023 بدعم من زيادة مبيعات المستأجرين وانتعاش النشاط السياحي.

ونتجت عن الأداء المميّز الذي حقّقته الشركة في الربع الأول 2023، زيادة بنسبة 26% في الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك، وزيادة بنسبة 43% في صافي الربح مقارنة بالربع الأول من عام 2022، ما يبرز التفوّق التشغيلي للشركة والأداء الناجح لمبيعات العقارات. كما أعلنت شركة إعمار، توزيعات أرباح بقيمة 2.2 مليار درهم تمّ دفعها، في دلالة واضحة على التزامها بحقوق المساهمين وتوفير القيمة لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4566kj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"