عادي

60 مشاركاً في النشاط الصيفي يزورون حصن الذيد

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أجرى 60 مشاركاً من المنتسبين إلى فعاليات النشاط الصيفي لنادي الذيد، زيارة إلى حصن الذيد، في إطار الاطلاع والتعرف إلى المواقع الأثرية المهمة في الدولة عموماً وإمارة الشارقة خصوصاً.

وجرى اختيار حصن الذيد لما يمثله من معلم تراثي ومميز في المنطقة الوسطى، حيث اطلع المشاركون على الأقسام التراثية برفقة المشرفين، وما يمثله الحصن من شاهد على التاريخ العريق لمدينة الذيد.

وتجوّل الزوار من نادي الذيد في عدد من الغرف التي تم تحويلها إلى قاعات عرض، تحوي مجموعة من المعروضات التاريخية لمدينة الذيد وتراثها، واستمعوا خلال الجولة عن عادات وتقاليد أهالي المنطقة، علاوة على تعرفهم إلى مختلف أدوات الماضي بجانب الشواهد التاريخية على عراقة ابن الإمارات في هذه البقعة الجغرافية المهمة والمتمثلة في مدينة الذيد.

وأكّد خليفة مبارك دلموك الكتبي، عضو مجلس إدارة نادي الذيد رئيس لجنة الثقافية، أهمية الزيارة لحصن الذيد، والذي يعد من أبرز المواقع والمعالم التاريخية التي تعرّف الأجيال بتاريخ الآباء والأجداد، مشيراً إلى المنتسبين لفعاليات النشاط الصيفي. تعرفوا إلى جانب مهم من حياة الماضي، من خلال التنقل بين أقسام وغرف الحصن، وما يحتويه من شواهد مهمة أكسبتهم التاريخ التليد للمنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrn274cy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"