عادي

«وول ستريت» تحت الضغط بعد نتائج مالية مخيبة للتوقعات

18:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متداولون في بورصة نيويورك (رويترز)
تباين أداء الأسهم الأمريكية، الخميس، حيث يزن المستثمرون آخر دفعة من تقارير أرباح الشركات، بما في ذلك النتائج المختلطة من «نتفليكس» و«تيسلا».
وانخفض مؤشرا «ستاندر آند بورز» و«ناسداك» المركّب 0.2% و 0.6% على التوالي. بينما خالف متوسط داو جونز الصناعي الاتجاه، مرتفعاً 105 نقاط، أو 0.3%.
وانخفضت أسهم «نتفليكس» بنسبة 7.6%، بعد أن نشرت شركة البث العملاقة تقرير أرباحها للربع الثاني. وسجلت الشركة 8.19 مليار دولار من العائدات، أقل من 8.3 مليار دولار التي توقعها المحللون، وفقًا لـ «رفينيتيف».
في غضون ذلك، تراجعت بنسبة 4.5%، بعد أن قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك ومسؤولون تنفيذيون آخرون في مكالمة أرباح، إن «إنتاج السيارات سيتباطأ خلال الربع الثالث بسبب الإغلاق من أجل تحسين المصانع».
سجلت شركة «جونسون آند جونسون» أرباحاً لكل سهم وإيرادات تجاوزت توقعات المحللين. كما رفعت الشركة من توقعاتها للعام بأكمله. ارتفعت الأسهم بأكثر من 4.5%.
وقال توم دي لوكا، كبير الباحثين في «فانجارد»: «المستثمرون يقولون بصوت عالٍ وواضح أنهم يتوقعون استمرار صعود سوق الأسهم الحالي».
وأضاف: «في الوقت الحالي، التفاؤل قصير المدى أعلى مما رأيناه منذ ديسمبر 2021، قبل بداية السوق الهابطة لعام 2022».
إلى ذلك، أفادت وزارة العمل، الخميس، أن «طلبات إعانة البطالة الأمريكية انخفضت بواقع 9 آلاف طلب إلى 228 ألفاً للأسبوع المنتهي في 15 يوليو/ تموز، من 237 ألفاً في الأسبوع السابق».
وانخفض المتوسط المتحرك للمطالبات لأربعة أسابيع، والذي يماثل بعض التقلبات الأسبوعية، بمقدار 9250 إلى 237500. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ad2k9sc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"