عادي
برعاية خالد بن محمد

أبوظبي تتأهب لاستضافة بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة

23:51 مساء
قراءة 3 دقائق
صورة تذكارية لحضور المؤتمر الصحفي

أعلن اتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، آخر المستجدات والتحضيرات الخاصة باستضافة النسخة الرابعة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي تقام من 2 إلى 5 أغسطس/ آب المقبل، وتشهد مشاركة قوية لمنتخبنا الوطني في المنافسات للمرة الثانية على التوالي.

أكد الاتحاد أن البطولة التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بصالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية، تشهد مشاركة 636 لاعباً ولاعبة من 45 دولة.

وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة في ثلاث فئات عمرية مختلفة، هي: الفئة «أ» للمرحلة السنية 16-17 عاماً، والفئة «ب» للمرحلة السنية 14-15 عاماً، والفئة «ج» للمرحلة السنية 12-13 عاماً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في فندق أنانتارا القرم الشرقي في أبوظبي، بحضور العميد محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، وكريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وناصر خميس المري مدير إدارة الفعاليات المحلية في مجلس أبوظبي الرياضي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وفهد علي الشامسي أمين عام اتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

وقال العميد محمد بن دلموك الظاهري: «تأتي استضافة أبوظبي للبطولة للعام الثاني على التوالي، لتؤكد الثقة العالية التي يوليها الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة للعاصمة أبوظبي، في ضوء تفوقها المشهود على صعيد استضافة البطولات الكبرى، ومكانتها الراسخة كوجهة للرياضة على مستوى العالم».

وأضاف: «أسهم تميز أبوظبي في استضافة البطولة العام الماضي في تحقيق العديد من المكاسب، وعلى رأسها استقطاب أكبر عدد من المشاركين من مختلف دول العالم، ونقلة نوعية في نشر اللعبة في الدولة والمنطقة، فضلاً عن الظهور اللافت لمنتخبنا الوطني وإنجازاته المهمة، وكل هذه المعطيات تؤكد أن النسخة الجديدة التي تنطلق بعد أيام ستحقق الأهداف المرجوّة، وتشعل روح المنافسة والتحدي بين المشاركين، ومعها يحظى الجميع بتجربة رياضية فريدة ونموذج ملهم تقدمه أبوظبي مجدداً لصياغة مشهد الفنون القتالية المختلطة العالمي».

وقال: «ستوفر البطولة منصة مثالية تضم نخبة لاعبي الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم، وتمثل نقطة انطلاق مهمة لهم نحو مسيرة احترافية واعدة».

وأشاد كريث براون بدور أبوظبي البارز في المساهمة بتطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة، من خلال استضافتها المميزة لكبرى البطولات العالمية التي تنضوي تحت مظلة الاتحاد الدولي للرياضة، متوجهاً بالشكر إلى اتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، ومجلس أبوظبي الرياضي، على جهودهما الحثيثة في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه النسخة، وأكد أن أبوظبي نجحت باقتدار، في استضافة نسخة العام الماضي من البطولة التي حظيت باستحسان وإشادة عالمية، متوقعاً أن تستكمل نسخة هذا العام قصة النجاح المبهرة التي حققتها البطولة الموسم الماضي، لتمضي بثبات نحو الريادة العالمية للفنون القتالية المختلطة.

وقال ناصر خميس المري: «نتواجد اليوم في مناسبة جديدة تؤكد تنامي شعبية الفنون القتالية المختلطة في الدولة، ونحن نقف على أعتاب استضافة أبوظبي لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين 2023، للمرة الثانية على التوالي، بما يعزز من مكانة أبوظبي عاصمة عالمية للرياضات القتالية».

ولفت إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي فخور بالنجاحات المتتالية التي يحققها اتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وما يشكله هذا الاتحاد من رافد تزهو به رياضة الإمارات، وإسهامه في اتساع بساط ممارسي الفنون القتالية المختلطة في الدولة، ليكون الميدان المثالي لاكتشاف المواهب الإماراتية وصقلها وتأهيلها للمشاركة في البطولات العالمية.

وعبّر يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية عن اعتزازه بالشراكة الدائمة مع اتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة منذ تأسيسه، واصفاً بطولة العالم بأنها حدث استثنائي يستقطب نخبة اللاعبين من دول العالم كافة، ونوّه السعدي بأن قنوات أبوظبي الرياضية ستضع كل الإمكانات لضمان تغطية تلفزيونية تليق بحجم الحدث وتصل إلى أكبر شريحة من المتابعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys5kb9mp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"