عادي

دب العسل يثير الجدل في حديقة حيوان صينية

17:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دب العسل

إعداد: محمد عزالدين

نفت حديقة حيوانات في شرقي الصين اتهامات أن بعض الدببة يمكن أن يكونوا بشراً يرتدون أزياء، بعد انتشار صور على الإنترنت لدب يقف على قائمتيه الخلفيتين، مؤكدة أنه دب العسل الحقيقي.

ويأتي هذا النفي في أعقاب اتهامات وجهت إلى حدائق الحيوان الصينية الأخرى بمحاولة عرض كلاب مصبوغة لتبدو مثل الذئاب أو القطط الإفريقية، والحمير الملونة لتبدو مثل الحمر الوحشية، وبعد تداول صور لدب عسل يقف على قائمتيه الخلفيتين على وسائل التواصل الاجتماعي، مع ملاحظة الناس أن طيات فرائه جعلته يبدو كأنه إنسان مرتدياً زي دب.

وقال حراس حديقة حيوان هانغتشو: «عندما يتعلق الأمر بالدببة، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو بنيان جسدي ضخم وقوة مذهلة، ولكن ليست كل الدببة عملاقة وخطر، فإن دببة العسل الأصغر في العالم».

ودببة العسل بحجم الكلاب الكبيرة، يبلغ ارتفاعها 1.3 متر عندما تقف على قوائمها الخلفية، مقارنة بالدب الرمادي الذي يصل ارتفاعه إلى 2.8 متر وبالأنواع الأخرى.

وقال متحدث باسم حديقة الحيوان: إن «الحيوان حقيقي ومثل هذه الخدعة لن تحدث في منشأة تديرها الدولة، ولن يصمد إنسان مرتدياً زياً بفراء دب في درجات حرارة الصيف البالغة 40 درجة مئوية، لأكثر من بضع دقائق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh7xk4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"