عادي
الإيرادات نمت 14% إلى 9 مليارات دولار

سهم «أوبر» يقفز 4% في تداولات ما قبل السوق بعد أرباح ربعية قوية

15:37 مساء
قراءة دقيقتين
لافتة «أوبر» في مركز تسوق في سان دييغو، كاليفورنيا (رويترز)

ارتفعت أسهم شركة «أوبر» التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها بأكثر من 4.61% في تداولات ما قبل السوق، بعد إعلان الشركة عن تحقيق أرباح قبل الضرائب من عملياتها خلال الربع الثاني بلغت 326 مليون دولار، وهو تحول عن الخسارة التشغيلية البالغة 713 مليون دولار التي تكبدتها في العام السابق.

إلى جانب المكاسب غير المحققة على الاستثمارات، أعلنت أوبر عن ربح قدره 394 مليون دولار للربع، أو 18 سنتاً للسهم، مقارنة بخسارة 2.6 مليار دولار في العام السابق. وكان المحللون يتوقعون خسارة سنت واحد للسهم عن هذه الفترة.

وقالت «أوبر»، الثلاثاء: «إن إيراداتها في الربع الثاني نمت بنسبة 14% لتصل إلى 9.23 مليار دولار، أي أقل بقليل مما توقعته وول ستريت، على الرغم من أن الشركة أبقت نمو الكُلفة الإجمالية عند واحد في المئة فقط».

توقعات الأرباح للربع الثالث

أصدرت أوبر أيضاً توقعات أقوى من المتوقع للربع الحالي. وتوقعت أن تصل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 975 مليون دولار إلى 1.025 مليار دولار، مقارنة بتقديرات وول ستريت البالغة 915 مليون دولار. كانت توقعاتها للحجوزات من 34 مليار دولار إلى 35 مليار دولار أعلى من 33.9 مليار دولار التي توقعها المحللون.

وقال الرئيس التنفيذي دارا خسروشاهي: «إن انتقال الشركة إلى الربحية، إضافة إلى التدفق النقدي الحر ربع السنوي الذي يزيد على مليار دولار، يعكس التنفيذ المنضبط، وتسجيل الجمهور والمشاركة القوية».

وأضاف أن «الصرامة بشأن التكاليف تركت المجموعة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها في وضع جيد للمحافظة على توليد أرباح متزايدة بشكل قوي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y44yxf8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"