عادي

اضطرابات وتعليق رحلات بعد إغلاق المجال الجوي للنيجر

18:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن - (رويترز)

أفادت شركات طيران أوروبية، الاثنين، بحدوث اضطرابات وتعليق رحلات في أنحاء قارة إفريقيا، بعدما أغلق المجلس العسكري في النيجر المجال الجوي الأحد.

وتتجه المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، الاثنين، إلى الرد بعد تجاهل المجلس العسكري للمهلة التي حددتها المجموعة لإعادة الرئيس محمد بازوم الذي تمت إطاحته، أو مواجهة تهديد بالتدخل العسكري.

ويؤدي هذا إلى زيادة نطاق مساحة المجال الجوي للمناطق التي تتعرض لاضطرابات جيوسياسية في إفريقيا، ومن بينها ليبيا والسودان، إذ تواجه بعض الرحلات تغييرات في المسارات تجعلها تقطع مسافات إضافية تصل إلى ألف كيلومتر.

وقالت الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس)، الاثنين، إنها علّقت رحلات من وإلى واجادوجو في بوركينا فاسو وباماكو في مالي حتى 11 أغسطس/آب، متوقعة فترات أطول للرحلات في منطقة غرب إفريقيا.

وقال متحدثان باسم لوفتهانزا وبروكسل إيرلاينز، إن أوقات الرحلات قد تكون أطول بين ساعة ونصف وثلاث ساعات ونصف، في ما يتعلق بالرحلات التي يتم تعديل مسارها.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني، إنها اعتذرت للعملاء الذين تعطلت رحلاتهم، مضيفة أنها تعمل جاهدة من أجل إعادة الرحلات إلى مسارها الطبيعي في أسرع وقت ممكن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e4s9uw39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"