عادي

ماسك: آلام في رقبتي وظهري تهدد نزال زوكربيرغ

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي

أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك في منشور على موقع «X»، الذي يملكه، أنه سيحصل على تصوير بالرنين المغناطيسي لرقبته وظهره، وقد يتطلب الأمر جراحة قبل النزال المرتقب «المصارعة» مع الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرج (39 عاماً)، وسيتم بث النزال على الهواء مباشرة على منصة «X»، المعروفة سابقاً باسم «تويتر»، لكن موعد النزال مازال غير محدد.

ودأب الطرفان على تحفيز بعضهما بعضا في عرض قدراتهما بفنون القتال منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وذكر ماسك في تغريدة جديدة: «سيتم بث نزال زوكربيرج مباشرة على X، وستذهب جميع العائدات إلى الأعمال الخيرية للمحاربين القدامى».

وقال زوكربيرج، في رده على تطبيقه على موقع التواصل الاجتماعي الذي يملكه والمصمم حديثاً، «ثريدز»: «أنا مستعد اليوم للنزال، واقترحت 26 أغسطس/ آب موعداً منذ الإعلان الأول للتحدي لكن ماسك لم يؤكد ذلك».

وكانت العلاقة بين قطبي التكنولوجيا ماسك وزوكربيرغ متوترة منذُ سنوات لعدة أسباب منها تدمير أول قمر اصطناعي لشركة «ميتا»عام 2016 بسبب انفجار صاروخ من إنتاج شركة «سبيس إكس» التي يملكها ماسك، الأمر الذي جعل مجموعة «ميتا» تتخلى عن خطط إطلاق قمر اصطناعي بعد هذه الواقعة.

وآثار ماسك غضب زوكربيرغ، عندما ادعى أن فهم زوكربيرغ عن الذكاء الاصطناعي محدود.

وأكد ماسك في تغريدة سابقة عندما سأل مستخدم X ماسك عن سبب القتال، أجاب: «إن الرجال يحبون الحرب والنزال بيننا سيكون بشكل حضاري من الحروب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwhdma76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"