عادي
حددت 4 أشكال للاحتيال وكيفية الوقاية منها

«قضاء أبوظبي» تحذر من شراء السلع من المواقع غير الموثوقة

11:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
حذرت دائرة القضاء في أبوظبي، من شراء السلع عبر المواقع الإلكترونية غير الموثوقة أو المزيفة، المعلن عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحددت الدائرة من خلال فيديو توعوي نشرته بعنوان: «الشراء الوهمي» 4 أشكال للاحتيال الإلكتروني في عمليات الشراء.
وأوضحت الدائرة أن أشكال الاحتيال الإلكتروني في عمليات الشراء هي: استخدام المحتالين لوسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن مواقعهم الإلكترونية المزيفة، عرض السلع بأسعار منخفضة جداً، الدفع عن طريق حوالة مصرفية أو بطاقة أموال، وبعد إجراء عدد من المبيعات تختفي هذه المتاجر تماماً.
وذكرت الدائرة أبرز 3 أسباب لوقوع الأشخاص في هذا النوع من الاحتيال وهي: قلة وعي الأفراد تجاه كيفية التحقق من المواقع الإلكترونية غير الموثوقة، الاستخدام الخاطئ لمواقع الإنترنت والدخول إلى مواقع غير آمنة، الرغبة في الحصول على المنتجات بأقل الأسعار.
وأشارت إلى أن الأضرار التي قد يتعرض لها الأشخاص من خلال التعامل مع المواقع الإلكترونية غير الموثوقة هي سرقة بيانات المشتري، استلام منتج مقلد، أو عدم استلام منتج على الإطلاق، وخسارة الأموال.
وحول كيفية الوقاية من الاحتيال الإلكتروني أكدت الدائرة أنه يجب عدم الثقة بأي موقع لمجرد رؤية إعلان له على وسائل التواصل الاجتماعي، التحري عن تقييم المواقع والتعليقات عليها، التعامل والشراء عبر الموقع الأصلي هو الخيار الآمن، الحرص على قراءة سياسة حل النزاعات والشكاوى والاسترداد وتفاصيل الاتصال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cd7ntsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"