عادي

16% نمو إيرادات «ديليفري هيرو» الألمانية

12:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رفعت «ديليفري هيرو» توقعات نمو إجمالي إيراداتها للعام بأكمله إلى 15%، مقارنة بتوجيهاتها السابقة البالغة 10%، وذلك بعد أن تحولت الشركة إلى الربحية في النصف الأول من العام.
ونمت الإيرادات بنسبة 16% إلى 2.58 مليار يورو في الربع الثاني، أي أعلى بقليل من التقديرات البالغة 2.5 مليار يورو. كما ارتفعت القيمة الإجمالية للبضائع بنسبة 8% إلى 11.08 مليار يورو في الربع، مقابل 10.96 ملياراً متوقعة.
وبعد تسارع النمو طيلة العامين الماضيين، مدفوعاً بالوباء، ركزت الشركة الألمانية لطلبات الطعام عبر الإنترنت على تحقيق الربحية التي طال انتظارها، مع ازدياد ثقة المستثمرين في قطاع كان غير مربح في الغالب. (وكالات)
وقالت ديليفري هيرو في بيان، إن نتائجها التشغيلية المعدلة (الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك) تحولت إلى الربح في الأشهر الستة الأولى من العام، دون الكشف عن رقم محدد، من خسارة قدرها 323 مليون يورو لنفس الفترة من العام السابق، مخالفة توقعات المحللين الذين رجحوا خسارة قدرها 5 ملايين يورو.
ولفتت الشركة، والتي ارتفع سهمها بنسبة 5.3% في بداية تعاملات فرانكفورت، في وقت سابق إلى أن وحدة أعمالها التجارية «Dmarts»، القائمة على محلات السوبر ماركت ومستودعات مركزية تلبي احتياجات العملاء عبر الإنترنت، قد حققت الربحية لأول مرة في يونيو/حزيران بفضل نمو الأحجام وسلال التسوق الأكبر وكفاءة التكلفة الأفضل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ce2au45a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"