عادي

آمنة أول إماراتية تشارك في بطولة العالم للتزلج على الجليد

21:29 مساء
قراءة دقيقتين

تستعد الرياضية الإماراتية آمنة المهيري، عضو برنامج مبادلة للتميّز والتي تبلغ من العمر 15 عاماً، لتصبح أول إماراتية تمثّل دولة الإمارات في بطولة العالم للناشئين في التزلج الحر على الجليد، والتي ستنطلق فعالياتها اعتباراً من 28 أغسطس/آب 2023 في منتجع «كاردونا ألباين» المرموق في نيوزيلندا؛ حيث ستشارك آمنة في فئتي التزلج على المنحدرات والقفز الحر.

بدأت آمنة المهيري مسيرتها في هذه الرياضة في يناير/كانون الثاني 2022، عندما كانت تبلغ من العمر 13 عاماً فقط؛ حيث لفتت الأنظار خلال تمثيلها دولة الإمارات في مسابقات كأس سراييفو ضمن بطولات الاتحاد الدولي للتزلج على الجليد. وقد حصلت آمنة على ميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات في مسابقات التزلج على المنحدرات، إلى جانب ميداليتين فضيتين وست برونزيات في مسابقات القفز الحر، ما يجعلها أول إماراتية تحقق هذا الإنجاز الرياضي الرفيع.

وحصلت آمنة كذلك على ميدالية برونزية في فئتها في أول مشاركة دولية في مسابقات القفز الحر ضمن بطولات الاتحاد الدولة للتزلج على الجليد التي أقيمت في «سكي دبي» في أكتوبر/تشرين الأول من نفس العام، مما عزز مكانتها كنجمة صاعدة في عالم التزلج على الجليد. وواصلت آمنة مسيرتها الرياضية المميزة من خلال التنافس في مختلف رياضات التزلج الشتوية في النمسا وألمانيا والبوسنة في الشتاء الماضي، وذلك استعداداً لبطولة العالم القادمة في نيوزيلندا.

وآمنة المهيري هي أحد أعضاء برنامج مبادلة للتميز، الذي أطلقته مبادلة في عام 2021؛ بهدف تمكين ودعم الموهوبين في مختلف المجالات، ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم. وقد أحدث هذا البرنامج تأثيراً كبيراً من خلال توفير الدعم للمبدعين الطموحين، في المجالات الرياضية والفنية والإبداعية المتنوعة، ويضمّ البرنامج اليوم عدداً من المبدعين في رياضة البادل والإبحار الشراعي ومختلف الرياضات ومجالات الإبداع الأخرى، ويسعى البرنامج لدعم الإبداع بمختلف صنوفه، علاوة على تشجيع أفراد المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال الرياضة واللياقة البدنية.

وقالت الرياضية الإماراتية آمنة المهيري: «أشعر بالفخر والاعتزاز لتمثيل دولة الإمارات في بطولة العالم للناشئين في التزلج الحر على الجليد، وأرى أن مسيرتي في هذه الرياضة تسير بشكل مثالي، بسبب الدعم والتشجيع الذي ألقاه من الجميع، إضافة لإيمانهم بقدراتي وإمكاناتي مما كان له أكبر الأثر في نجاحي، وأرى أن رعاية المواهب الإماراتية أمر بالغ الأهمية لرياضتنا الإماراتية، وأتطلع لأمثل بلادي خير تمثيل، وأن ألهم المزيد من الرياضيين الشباب لتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم».

حماس كبير

وأضافت: «أنا متحمسة للمنافسة إلى جانب أفضل الرياضيين في العالم في هذه الرياضة، وتعزيز مكانة دولة الإمارات في المنافسات والبطولات العالمية، وأنا ممتنة للغاية للدعم الذي ألقاه من مبادلة، ومن هذا البرنامج المميز والطموح الذي أطلقته مبادلة، والذي يؤكد مرة بعد أخرى أن الرياضيين الإماراتيين يمكنهم تحقيق إنجازات كبيرة في مختلف المجالات والرياضات».

.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz48rku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"