عادي
«الرسام» ابن ال 39 يتمتع بحماسة الشباب

الجالبوت: إنييستا نقلة نوعية للإمارات

23:11 مساء
قراءة دقيقتين
تقديم اللاعب المحترف الاسباني انيستا في مؤتمر صحفي برسا الخيمة

الشارقة: «الخليج»

تابع خبر تعاقد نادي الإمارات مع أسطورة إسبانيا وبرشلونة السابق أندرياس إنييستا خطف الأضواء في سوق الانتقالات الصيفية، وكان هناك إجماع أن الصفقة موفقة ل«الصقور» فنياً وإعلامياً، رغم أن«الرسام» وصل إلى 39 سنة من عمره.

وكتبت صحيفة «كيكر» الألمانية أن «إنييستا هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في عصره: لم يفز بتسع بطولات دوري في إسبانيا مع برشلونة وحسب، بل فاز أيضاً بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وستة في كأس الملك، ونال مع إسبانيا كأس العالم 2010 ولقبي«يورو» 2008 و2012.

وقالت «كيكر» أيضاً: إن منتخب إسبانيا يدين لإنييستا بأول كأس عالم في تاريخه، حين سجل هدف الفوز في نهائي مونديال 2010 أمام هولندا.

وأكدت الصحيفة الألمانية أن إنييسستا مصمم على الظهور بأفضل مستوى فني له، وبعث برسالة بذلك بعدما كتب عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي: «ناد جديد، تحد جديد..ونفس الحماسة كالعادة».

ترحيب

ومما لا شك فيه أن إنييستا سيترك أثراً كبيراً في غرفة ملابس فريق الإمارات، وقال زميله الجديد المدافع فراس الخصيبي: من دواعي سرورنا أن يكون إنييستا أحد أفراد فريقنا، كل اللاعبين سعداء بوجوده، إنييستا لاعب عالمي واسم كبير ومن الجيد أن تتاح لنا فرصة اللعب معه، بالتأكيد سيفيد الفريق بخبراته، نتطلع للعمل معه والتعلم منه.

وأكد فراس أن كل لاعبي الفريق سيتعاونون مع إنييستا، وسيعملون في الوقت ذاته على التعلم منه والاستفادة منه. وشدد الخصيبي على أن تعاقد نادي الإمارات مع إنييستا سيفيد الدوري بشكل عام، وليس فريق الإمارات فقط، ورأى أنه إضافة للكرة الإماراتية.

وقال إن الأسماء العالمية تمنح الدوري زخماً كبيراً وتجعله محل متابعة واهتمام من الإعلام العالمي إلى جانب أن هذه الأسماء تضفي إثارة وتسهم في تقوية المنافسة وتطويرها.

نقلة نوعية

ووصف محمد الجالبوت مدرب فريق الإمارات التعاقد مع إنييستا بأنه نقلة نوعية في التعاقدات وقال: إنييستا أسطورة، والتعاقد معه يحقق مكاسب للكرة الإماراتية ولدورينا، وأعتقد أن نادي الإمارات خطا خطوة مهمة جداً وكبيرة بانتداب هذا اللاعب، وأحدث تحول كبير في تعاقداته، من الناحية الفنية إنييستا لاعب مهم وسيكون مفيداً لنا في غرفة الملابس وداخل الملعب وسينقل خبراته الكبيرة لزملائه، وسيستفيد الفريق من شخصيته ومن تجاربه في المواقف المختلفة، أنا كمدرب سعيد بوجوده واعتقد أنه سيكون مفيداً وإضافة لنا. وأوضح الجالبوت أنه سعيد بتدريب لاعب مثله، متمنياً أن يحقق النجاح وأن بقدم الإضافة، لافتاً إلى أن الأجواء في النادي ستساعده على التأقلم بسرعة.

وأتم إنييستاً 39 عاماً يوم 11 مايو/أيار الماضي، وأنهى فترة رائعة مع فيسيل كوبي الياباني، الذي لعب في صفوفه من 2018 إلى 2023، بإجمالي 135 مباراة، وقع فيها على 35 هدفاً.

ووصل «الرسام» إلى اليابان، قادماً من برشلونة، الذي حقق معه العديد من الألقاب،منذ ترقيته من الرديف إلى الفريق الأول للبرسا في موسم 2002-2003، حتى عامه الأخير هناك، في 2017-2018، بإجمالي 674 مباراة، سجل فيها 57 هدفاً للفريق الكتالوني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fb3nsbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"