عادي
أسطورة مانشستر يونايتد في ضيافة «الخليج» الرياضي

دوايت يورك: إنييستا صفقة مهمة لكرة الإمارات

22:26 مساء
قراءة 3 دقائق
أطفال نادي الإمارات يرحبون بإنييستا

رأس الخيمة: عصام هجو

شهد دوايت يورك- إحدى الأساطير التاريخيين لتيرينداد وتوباغو وهداف مانشستر يونايتد الإنجليزي وهدافه خلال الفترة من عام 1989 حتى 1998- تقديم نجم إسبانيا وبرشلونة السابق أندرياس إنييستا في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في رأس الخيمة، والذي قدم فيه نادي الإمارات لاعبه الجديد في دوري أدنوك للمحترفين.

كان حضور دوايت يورك مفاجئاً للمؤتمر الصحفي، لكنه أوضح ل«الخليج الرياضي» سبب وجوده في الإمارات،حيث اختار مدينة دبي للإقامة فيها، بعدما أنهى مؤخراً مهمة تدريبه لفريق ماكارثور الأسترالي.

1
دوايت يورك

يورك تحدث عن صفقة نادي الإمارات وأمور أخرى في حوار هنا نصه:

* كيف ترى تعاقد نادي الإمارات مع إنييستا ؟

- تعاقد نادي الإمارات مع إنييستا مفيد للنادي خصوصاً، وكرة القدم الإماراتية عموماً،شخصياً أنا سعيد بهذا التعاقد، وبلا شك في أن إنييستا لاعب كبير، وقدم كل شيء في كرة القدم.

* ماهو سبب حضورك للمؤتمر الصحفي لتقديم إنييستا؟

- حضرت من دبي حيث أقيم حالياً، إلى رأس الخيمة تلبية لدعوة نادي الإمارات ممثلاً في يوسف البطران رئيس مجلس إدارة النادي،ومحمد عبدالله وكيل اللاعبين، حيث تجمع بيننا الصداقة والعمل في مجال وكلاء اللاعبين والإدارة الرياضية.كنت مستقراً لسنوات في أستراليا وأخيراً قررت تغيير مكان العمل من سيدني إلى دبي، وأشكر صديقي محمد عبدالله على ترتيب مسألة استقراري في الإمارات، وأتمنى أن أواصل العمل الرياضي في دبي، وجاهز للتعاون مع الأندية الإماراتية من كل النواحي.

سعادة ورشاقة

* هل مازلت تواصل تدريباتك لتحافظ على الرشاقة التي تبدو عليها وأنت بعمر 51 عاماً واعتزلت كرة القدم في 2009؟

- نعم، مازلت أواصل تدريباتي بصفة يومية، ولكن ليس للعب التنافسي بل لأني لا أستطيع التوقف عن التدريبات الرياضية.

* يعني إنييستا بمقدوره العطاء في سن ال39؟

- بالتأكيد، وأعود وأكرر سعادتي كبيرة بالوجود في الإمارات التي أحبها وبزيارة رأس الخيمة وأهنئ نادي الإمارات بالحصول على خدمات لاعب كبير وصاحب تاريخ حافل بالعديد من الإنجازات سواء مع برشلونة أو مع منتخب إسبانيا، وأتمنى للنادي واللاعب التوفيق.

* ما مشاريعك القادمة في الإمارات؟

- سأكون مستقراً في دبي وسأحرص على الحضور في كافة المحافل والمناسبات الرياضية في دولة الإمارات.

عودة البطل

* كيف ترى فريقك السابق مانشستر يونايتد وتذبذب مستواه في السنوات الأخيرة؟

- نعم، الفريق أصبح غير ثابت المستوى، وكنت أحزن كثيراً لأن فريقي الكبير والعملاق وصاحب الألقاب، يمر بفترة صعبة، وظل يتأرجح مستواه نوعاً ما،على عكس أيامنا حيث كنّا نسيطر على كل شيء ونحقق كل الألقاب ومن كل قلبي أتمنى أن يعود اليونايتد إلى سابق عهده الزاهي لمواصلة كتابة التاريخ،وسيعود طبعاً،لأنه الأمر الطبيعي في كرة القدم أنه لا يمكن لأي فريق أن يواصل على وتيرة واحدة، وثقتي كبيرة في عودة مانشستر يونايتد إلى سابق عهده.

* هل رأسك سليم من شدة الضربات الرأسية التي كنت ترتقي إليها ؟

- رد ضاحكاًَ: اطمئنوا رأسي سليم بنسبة 100%،الضربات الرأسية كانت سر المهنة، وفي الختام أشكر «الخليج الرياضي» على اللقاء بي،وأشكر نادي الإمارات وصديقي محمد عبدالله على إتاحة هذه الفرصة لي في هذا المحفل الرياضي الذي أعادني إلى الوراء كثيراً، حيث الأجواء الجماهيرية الجميلة خلال تقديم اللاعبين الكبار.

سجل حافل

سجل دوايت يورك خلال مشاركته في 152 مباراة بقميص مانشستر يونايتد 65 هدفاً،وعرف بتألقه في الدوري الإنجليزي أولاً مع فريق أستون فيلا من 1989 ولغاية 1998 وسجل له 98 هدفاً،كما لعب في بلاكبيرن روفرز من 2002 ولغاية 2004 ومنه انتقل إلى بيرمنغهام وكان فريق سندرلاند آخر محطاته في «البريميرليغ» قبل الرحيل من الملاعب الإنجليزية إلى نادي سيدني الأسترالي من 2006 ولغاية 2009 حيث اعتزل كرة القدم.

ومع منتخب بلاده تيرنيداد وتوباغو، شارك في 72 مباراة وسجل 19 هدفاً وتأهل معه إلى نهائيات كأس العالم 2006.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22xm2jj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"