عادي
استفاد منها 67 وصياً وابناً

«الشارقة للتمكين الاجتماعي» تنظم ورشاً لإدارة المشاريع الصغيرة

14:26 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الورشة

الشارقة: «الخليج»

أطلقت «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي» سلسلة ورش تطبيقية ودورات في إدارة المشاريع الصغيرة التي استفاد منها 67 وصياً وابناً، لتأهيل منتسبيها وتمكينهم في المجال المهني، بتحفيزهم على البدء بمشاريعهم الخاصة.

وتهدف هذه الورش إلى الوقوف على نقاط مهمة في اختيار المشروع، وإثارة إلهام الأبناء في تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة. كما عرّفتهم بمراحل التخطيط وتنفيذ المشروع، وأهم المهارات التي يجب أن يمتلكها رائد الأعمال ليتمكن من النجاح، وأطلعتهم على نماذج ناجحة في ريادة الأعمال، لإثارة شغفهم في البدء على الطريق الصحيح.

وقالت نوال الحامدي، مديرة إدارة الرخاء الاجتماعي «تكمن مهمة المؤسسة الجوهرية في الأخذ بيد منتسبيها ليصلوا إلى التمكين بكل جوانبه، وتمهيد الطريق أمام أبنائنا ليصبحوا قياديين ومسلّحين بالمعارف والمهارات اللازمة للاعتماد على أنفسهم لبناء مستقبل أفضل لهم. وفي ظل الأوضاع التي تعيشها الأرملة وأهمية توفير حياة كريمة للأسر، تظل الحاجة إلى تمكينهم مهنياً أمراً في غاية الأهمية، يتطلب منا العمل على إكسابهم مفاتيح النجاح ودعمهم للانطلاق في مشاريعهم الخاصة لإحالة الابن اليتيم والوصي من متلقّ للخدمة إلى متمكّن منها ومصدّر لها.

وتابعت «هناك مجموعة أساسية من المهارات التي نحرص على تزويدها لمنتسبينا، منها المهارات التي يجب يتحلى بها رائد الأعمال منذ بدء عملية التفكير واختيار مشروع جديد، وتصميمه، وضرورة امتلاك القدرة والاستعداد لذلك، والتحلي بالشجاعة والذكاء وامتلاك مهارات التفكير الإبداعي، والقدرة على التخطيط والتواصل الفعّال، وإدارة الأولويات، والقدرة على اتخاذ القرارات، وضرورة دراسة المشروع من جميع جوانبه، لبدء المشروع والاستمرار في نجاحه».

وقدمت رائدتا الأعمال هدية الزعابي، ومريم الخييلي ورشة «كيف تبدأ مشروعك»، وصرحتا «تشرفنا في تقديم ورشة ملهمة لإخواننا وأخواتنا، كنا نحن فيها مثالاً حياً في إدارة ثلاث شركات بعمر صغير ونحن في العشرينات. ومن خبرتنا في ريادة الأعمال استهدفنا تمكين 1000 شخص خلال العام، لبداية مشاريعهم الخاصة وتحقيق دخل إضافي، وأردنا تحفيز الأبناء وإلهامهم بأنه لا يوجد مستحيل، وبإمكانهم تحقيق أي شيء بالإرادة والعزيمة، وأنهم يستطيعون البدء بمشاريع تتطلب رأس مال صغيراً، وزوّدناهم بأفكار لبدء مشاريعهم الخاصة حيث إن بعض المشاريع لا تحتاج إلى رأس مال مطلقاً. وركزنا على أهمية التسويق الصحيح للمشروع، عبر وسائل التواصل، وأشرنا إلى أهمية أن تكون فكرة المشروع تخدم المجتمع أو تقدم حل لمشكلة ما، و يجب أن تكون الفكرة مبتكرة ومتميزة في السوق المحلي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xvh6pkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"