عادي
«الفرسان» يطارد رقماً عجز عن تحقيقه 47 عاماً

ماركو وكايو ينشدان البداية القوية لشباب الأهلي وعجمان

23:57 مساء
قراءة 3 دقائق
1
تشكيلة شباب الأهلي التي خاضت المباراة الآسيوية

عجمان: عصام هجو

يخوض الصربي ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي، اختباراً صعباً هذا الموسم بعدما حل بديلاً للبرتغالي ليوناردو جارديم الراحل إلى الريان القطري؛ إذ إنه مطالب بالاحتفاظ باللقب، وهو الأمر الذي حققه «الفرسان» مرة واحدة في تاريخهم، وذلك في موسمي (1974-1975) و(1975-1976)، وبعدها عجز عن تحقيق ذلك في 5 مناسبات وعلى مدى 47 عاماً، عندما نال ألقاب 1980 و2006 و 2009 و2014 و2016.

2
كايو زاناردي مدرب عجمان

كما أنه على مدار 48 نسخة سابقة، نجحت 3 أندية غير شباب الأهلي في الاحتفاظ باللقب، وهي العين مرّتين والنصر والوصل.

أقر المدرّب السابق للوكوموتيف موسكو الروسي عند تقديمه مدرباً لشباب الأهلي قبل شهرين بعدم سهولة مهمته وخصوصاً أن «مشوار الدفاع عن اللقب أكثر صعوبة من تحقيقه».

وتابع: «شباب الأهلي صاحب تاريخ حافل بالبطولات والإنجازات (8 ألقاب في الدوري و10 ألقاب في الكأس)، وكمدرّب تبقى دائماً مطالباً بالمنافسة على الألقاب، وسأعمل مع الجميع من أجل تقديم فريق قوي يكون قادراً على تحقيق التطلعات.

طموحات

وقبل مباراة عجمان، اليوم، أعاد ماركو التأكيد أن طموحات «الفرسان» كبيرة هذا الموسم، لكن يجب أخذ الأمور بواقعية، ذلك أن الدوري قوي وسيختبر فريقه ذلك في ملعب «البرتقالي».

وقال: هناك صعبة في خوض 3 مباريات رسمية خلال 8 أيام، لكن هذا ليس عذراً لنا، وعندما طلب رأيي في تأجيل المباراة أمام عجمان رفضت ذلك، ويجب على اللاعبين أن يثبتوا صحة نظرتي.

وقال: «نسعى إلى تقديم أقصى طاقتنا أمام عجمان، والمباراة لن تكون سهلة، أمام منافس قوي».

وتجنب الحديث عن الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الذي قيل إنه غاب عن لقاء الوحدات الآسيوي لأسباب فنية، حيث لا يعاني اللاعب من أي إصابة.

وقال ماركو: شباب الأهلي لديه منظومة، وكرة القدم لعبة جماعية، ولدينا 4 محترفين أجانب آخرين.

القديم- الجديد

من جهته، يقود البرازيلي كايو ازاناردي المدير الفني لفريق نادي عجمان «البرتقالي» هذا الموسم، وهو مدرب صاحب تجربة في الملاعب الإماراتية من خلال عمله في نادي النصر ثم خورفكان والبطائح حين في الجزء الأول من الموسم الماضي أيضاً.

وعلق كايو على وجوده السابق في دوري أدنوك، وقال: الآن أنا جزء من أسرة نادي عجمان وأنا سعيد بالعمل هنا وسعيد أيضاً بانطلاقة الدوري، ونحن جاهزون لمواجهة شباب الأهلي حامل اللقب في ضربة البداية وسعداء باستضافته على ملعبنا وروحنا المعنوية عالية بعد أن حضرنا للمباراة والموسم ككل بصورة جيدة جداً وناقشنا تفاصيل المباراة مع اللاعبين والجهاز الفني.

ورداً على سؤال حول مواجهة بطل الموسم الماضي في ضربة البداية وماذا يعني له ذلك قال: نحن لا نختار المنافسين ومواجهتنا له في البداية أمر جيد لنا لأننا اشتغلنا كثيراً وحضرنا لهذه المباراة ونحن متحمسون للبداية وفي نفس الوقت مستعدون بدرجة كافية وعازمون على تقديم أفضل ما عندنا من خلال المعسكر الإعدادي الناجح على مستوى التجمعات الداخلية والخارجية فقد كان كل شيء على ما يرام.

مدى قصير

وعن طموحاته في الموسم الذي يقود فيه عجمان قال كايو: طموحاتي دائماً قصيرة المدى وأبني على أساس التعامل مع كل مباراة لوحدها ولا أفضل ولا أفكر في العمل وفق طموحات وأهداف بعيدة أو طويلة المدى، وثقتي في اللاعبين الجدد والقدامى كبيرة ولا تحدها حدود.

وعن مدى استفادته من المباريات الودية في وضع التشكيلة أو تحديد ملامح التشكيلة الأساسية، قال: لعبنا آخر مباراة ودية مع الشارقة واستفدنا منها كثيراً وهدفي زرع وتعزيز الثقة في اللاعبين واستخدمت مباراة الشارقة للتحضير لمباراتنا مع شباب الأهلي.

وختم تعليقاته بمناشدة الجمهور البرتقالي بالحضور إلى مدرجات استاد راشد بن سعيد في نادي عجمان، وقال: يهمنا جداً أن تحرص جماهيرنا على الحضور في ضربة البداية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/aj5j45tr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"