عادي

«لدينا احتياطي من السلع».. السيسي يتحدث عن الأزمة الاقتصادية في مصر

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الحكومة تعمل على مجموعة من الإجراءات لتخفيف الآثار الاقتصادية الصعبة على المصريين.

ووجّه رسالة طمأنة للمصريين بشأن ارتفاع أسعار السلع والمنتجات، خلال كلمة له بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية، السبت، مؤكداً أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة للحد من آثار وتداعيات هذه الأزمة العالمية على مصر والتخفيف عن الشعب المصري.​

وأشار إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسببت في ارتفاع أسعار السلع الأساسية، حتى مع الجهد المبذول من الحكومة، مضيفاً: «مرّت علينا أزمات كثيرة في مصر وبالجهد والمثابرة عبرناها».

وواصل الرئيس المصري: «ورغم الأزمة الاقتصادية الحالية وارتفاع أسعار السلع الأساسية، نضع في اعتبارنا أن يبقى دائما لدينا احتياطي من 5 إلى 6 شهور من السلع لمواجهة أي ظرف».

على صعيد آخر، أكد السيسي أنه خلال الأشهر المقبلة سيتم وضع حجم ضخم جداً من الأراضي الزراعية على خريطة مصر، سواء في الدلتا الجديدة أو توشكي أو شرق العوينات أو سيناء، حيث يصل مجموع هذه الأراضي إلى أكثر من 3 ملايين فدان بجانب الريف المصري.

وقال: «مع هذا الجهد سنحتاج إلى استيراد القمح والذرة وزيت الطعام بكميات كبيرة، حيث إننا سنصل إلى 20 مليون طن قمح هو حجم الاستهلاك المحلي في مصر في السنة الواحدة، حتى إذا أنتجنا نصفه سنحتاج الى أن نستورد منه كميات كبيرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ea2ud4mk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"