عادي

اتساع الحرائق في شمال شرق اليونان

23:18 مساء
قراءة دقيقتين

أثينا- أ.ف.ب

تواصل الحرائق تمددها في شمال شرق اليونان، بالقرب من مدينة أليكساندروبوليس الساحلية لليوم الثاني توالياً مع هبوب رياح بشدة سبع درجات على مقياس بوفورت المؤلف من 12 درجة، وفق ما ذكرت السلطات، الأحد.

وقال وزير الحماية المدنية فاسيليس كيكيلياس: «لليوم الثاني، يخوض رجال الإطفاء والمتطوعون والجيش والشرطة والسلطات المحلية معركة كبيرة لمكافحة الحريق في أليكساندروبوليس».

ونبه الوزير إلى أن «توقعات مخاطر حدوث حرائق تضع جزر إيبويا وأتيكا وبيوتيا وأرغوليس وكورنث في حالة تأهب قصوى الاثنين»، داعياً إلى «توخي الحذر». وكافح رجال الإطفاء 53 حريق غابات خلال الساعات ال24 الماضية، بحسب السلطات. ويمتد أكبر هذه الحرائق في جنوب شرق قرية لوتروس باتجاه موناستيراكي ودوريكو، بحسب المصدر نفسه.

ويحاول رجال الإطفاء منع الحريق من الوصول إلى مركز لرعاية الحيوانات بالقرب من دوريكو، وفق ما قال يانيس أرتوبيوس، أحد المتحدثين باسمهم، لقناة «اوبن تي في» التلفزيونية. وتم إخلاء عدة قرى، السبت.

وفي اليونان التي تشهد موجة قيظ، اندلع حريق في 18 يوليو/تموز عززته رياح عاتية، وأتى خلال عشرة أيام على نحو 17,770 هكتاراً في جنوب جزيرة رودس الساحلية والواقعة في بحر إيجه (جنوب شرق). وقد تمّ إجلاء 20 ألف شخص، معظمهم من السياح.

وفي أواخر يوليو/تموز، شهدت البلاد أكبر موجة حر بالنسبة لهذا الشهر من كل عام، تجاوزت الحرارة خلالها 40 درجة مئوية في العديد من الأماكن، وفقاً لمرصد أثينا الوطني. واندلعت حرائق متعددة، لا سيما في جزيرة كورفو (شمال غرب) التي يؤمها السياح بكثرة، حيث تم إجلاء نحو 2500 شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nvj8dxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"