عادي

وقف سكني بـ 46 مليون درهم لتمويل الأبحاث الطبية في دبي

18:47 مساء
قراءة دقيقتين
Al Jalila Foundation WAQF CP63

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الجليلة، المؤسسة الخيرية العالمية التي تكرس جهودها للارتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث في المجالات الطبية، عن إنشاء وقف سكني مؤلّف من سبعة طوابق بقيمة 46 مليون درهم، للاستفادة من عائداته في تمويل برامج التعليم والأبحاث في المجالات الطبية في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، والمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية بالدولة.

1
Dr Amer Al Zarooni

وتهدف المؤسسة التي تمثل ذراع العطاء في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، من خلال إنشاء الوقف السكني، إلى تخصيص نسبة 8% من عائدات إيجارات الوقف، لدعم الأبحاث الرائدة الرامية إلى الارتقاء بحياة وصحة الأفراد.

وقال الدكتور عامر الزرعوني، المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة: «في إطار جهودنا لدعم سبل العطاء في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، نسعى دائماً إلى استحداث نماذج مالية مبتكرة تدعم مشاريعنا وبرامجنا، فقد أطلقت مؤسسة الجليلة منذ إنشائها في 2013، أربعةً من مباني الأوقاف أحدها يعتبر أول وقف يتم تشييده في الإمارات، بهدف دعم الأبحاث في المجالات الطبية، وسيسهم وقفنا الأخير في توفير دخل مستمر، كما سيتيح الفرصة أمام الجهات المانحة للمساهمة في البرامج التعليمية والبحثية الطبية، التي تلعب دوراً مهماً في دعم رسالتنا للارتقاء بصحة الإنسان».

وسيتم تشييد المبنى على أرض منحتها حكومة دبي، ومن المتوقع أن تبدأ أعمال البناء خلال عام 2023، وأن تُستكمل بحلول نهاية عام 2024، ويتألف المبنى الذي تم تكليف شركة عارف وبن طوق للاستشارات الهندسية والمعمارية بمهمة تصميمه، من 60 وحدة سكنية متفاوتة الحجم، وتتضمن شقق «استوديو» صغيرة، وشققاً مؤلفة من غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث غرف، كما يحتوي المبنى على نادٍ رياضي مزود بأحدث المعدات، إضافة إلى منطقة لعب للأطفال.

وقد قُسمت قيمة المشروع الوقفي البالغة 46 مليون درهم على 46 ألف سهم بقيمة ألف درهم للسهم الواحد، وأخذت شركة «شرفي القابضة» زمام المبادرة، حيث ساهمت بمبلغ مليون درهم إماراتي من خلال شراء 1000 سهم وقفي، لتمثل بذلك نموذجاً ملهماً يحتذى من المانحين وأصحاب الأيادي البيضاء.

وتعرض مؤسسة الجليلة الآن أسهم المشروع الوقفي للشراء عبر موقعها الإلكتروني، ما يوفر طريقة سهلة للأفراد للمساهمة في صندوق الوقف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrfsvyna

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"