عادي

المؤشر السعودي يتخلى عن مكاسبه والمصري يتراجع 0.5%

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

اختتمت أغلب البورصات في منطقة الخليج التداولات على تراجع، الأربعاء، إذ استحوذت بيانات بشأن التصنيع في العالم على الانتباه قبل عقد اجتماع سنوي لمسؤولي البنوك المركزية في جاكسون هول بالولايات المتحدة. وأشارت مجموعة من بيانات التصنيع من مسوح مؤشرات مديري المشتريات إلى مخاوف تتعلق بسلامة الاقتصادات حول العالم.

تخلى المؤشر السعودي عن مكاسب حققها في وقت مبكر من الجلسة ليغلق على تراجع 0.1% بفعل هبوط سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 0.9%. وأعلنت شركة جدوى للاستثمار في المملكة استحواذها على حصة 35% في شركة قصة للعطور والطيب والعود والتي من المقرر إدراجها في الرياض.

وفي أبوظبي تراجع المؤشر 0.4%. في المقابل خالف مؤشر دبي التوجه العام واختتم التعاملات مرتفعاً 0.8%. وهبط المؤشر القطري 1.2%، وتكبدت أغلب الأسهم المدرجة عليه خسائر بما شمل سهم صناعات قطر الذي تراجع بنسبة 1.2%. أما خارج منطقة الخليج، فهبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.5%.

وتتطلع الأسواق لمؤشرات تتعلق بمسار أسعار الفائدة عندما يجتمع مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) وصناع سياسات من المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك اليابان في جاكسون هول في وايومينج غداً الخميس.

وعادة ما تتبع الدول المصدرة للنفط والغاز في منطقة الخليج تحركات المركزي الأمريكي في ما يتعلق بأسعار الفائدة وأغلب عملات دول المنطقة مربوطة بالدولار. ووحده الدينار الكويتي مربوط بسلة عملات منها الدولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tepk2us

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"