عادي

«ستارت إيه دي» و«تمكين» تحتفلان ب «الإماراتيات المنجزات»

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
الإماراتيات المنجزات 1
ريما المقرب
ميثاء الشامسي تلقي كلمتها

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت «ستارت إيه دي»، منصة تسريع الأعمال المدعومة من شركة «تمكين» والتي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها، النسخة الثانية من مبادرة «إماراتيات منجزات» في الجامعة، بما ينسجم مع شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام «نتشارك للغد»، وذلك بالتعاون مع البعثة الأمريكية إلى الإمارات والمنتدى العربي الدولي للمرأة.

وسلطت الفعالية الضوء على 23 سيدة إماراتية من ثلاثة أجيال مختلفة، وإنجازاتهن البارزة في عدد من المجالات، ومساهمتهن في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في دولة الإمارات، حيث تتيح المبادرة ل 74 من السيدات الوصول إلى شبكة وطنية توفر فرصاً عديدة للتعاون والنمو.

وألقت الدكتورة ميثاء الشامسي، وزيرة دولة، كلمة نقلت فيها تحيات وتهنئة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للنساء الإماراتيات، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، وأشارت إلى أن رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، تعد ركيزة أساسية في البناء التنموي للمرأة في دولة الإمارات، والتي انعكست في وضع الخطط والاستراتيجيات التنفيذية من أجل ضمان تحقيق العديد من الأهداف الرامية لتمكين المرأة وتفعيل دورها ومشاركتها في كافة المجالات التنموية، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي. وأكدت ميثاء الشامسي أن المشاريع التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة ركزت فيها على تحقيق التوازن بين الجنسين وعملت على الاستثمار في قدرات ومهارات المرأة وصقلتها بالتعليم والتدريب والمشاركة في المنتديات والمؤتمرات العلمية والبحثية، مما أكسبها قوة معرفية وخبرات متنوعة تمكنت من خلالها من الوصول إلى مواقع صنع القرار في كافة نواحي العمل وخاصة في مجال مشاركتها الاقتصادية. وأشارت ميثاء الشامسي خلال كلمتها إلى عدد من المبادرات والحملات التي أطلقتها سموها على مستوى الدولة في مجال الدعم الاقتصادي للمرأة، كما وجهت سموها مجلس سيدات الأعمال لوضع برامج وأنشطة رائدة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز دور ومشاركة المرأة في القطاع الخاص والمحافظة على استدامة أعمالها واستمراريتها.

وشهدت الفعالية مشاركة مجموعة مميزة من السيدات الإماراتيات، بمن فيهن تالا بدري، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمركز الفنون الموسيقية؛ وهدى الخزيمي، مديرة مركز الأمن السيبراني في جامعة نيويورك أبوظبي؛ وفاطمة الكعبي، التي نالت لقب أصغر مخترعة عام 2015. كما شاركت مجموعة من المتحدثات الرئيسيات قصصاً من الماضي احتفاءً بالدور البارز لرائدات الأعمال في ازدهار الدولة. وسلطت الفعالية الضوء على الأثر الإيجابي للمخترعات الشابات اللواتي يساهمن في تشكيل الهوية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لدولة الإمارات.

وتحتفي حملة «إماراتيات منجزات» بالسيدات الإماراتيات المميزات ممن يعززن الابتكار وريادة الأعمال. وانطلقت النسخة الأولى من الحملة في عام 2022 تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات». وتنسجم الحملة مع شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، والذي سلط الضوء على 51 سيدة إماراتية ملهمة ترسم ملامح مستقبل الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sr3rz9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"