عادي

«زايد الإنسانية» تنظم جلسة عن إنجازات المرأة الإماراتية

21:51 مساء
قراءة دقيقتين
صورة تجمع المتحدثات في الجلسة الحوارية مع موظفات مؤسسة زايد الإنسانية

أبوظبي: «الخليج»

نظمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، الاثنين في مقرها بأبوظبي، جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية تحت عنوان «إنجازات المرأة الإماراتية..الواقع والمستقبل» تحدثت فيها الدكتورة موزة بن حمرور العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتورة سميرة النعيمي نائب مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.

وتناولت الجلسة محاور عدة منها دور القيادة الرشيدة في دعم المرأة وتحفيزها، وإسهامات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، في تشجيع وتحفيز المرأة الإماراتية لما وصلت إليه من مكانة مرموقة على كافة الصعد، والمستقبل الواعد الذي ينتظر بنات الوطن في شتى القطاعات، إضافة إلى أهمية تكثيف وجود المرأة الإماراتية خلال السنوات المقبلة في قطاعي التعليم والصحة.

الصورة

وأشادت المتحدثتان بالجهود الخيرية والإنسانية التي تبذلها المؤسسة استمراراً لنهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لاسيما في المشاريع الصحية والتعليمية داخل الدولة وخارجها.

وقالت د. سميرة النعيمي، إن بنات الإمارات محظوظات بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» حيث تشكل سموها الأم والقدوة والأنموذج الملهم لتحقيق الإنجازات.

ولفتت إلى أن المرأة الإماراتية تشارك بكفاءة في تطور المجتمع الإماراتي، حيث تمكنت بدعم القيادة الرشيدة أن تخوض غمار كافة القطاعات التشريعية والقضائية والاقتصادية والخدمية، ومن أهمها قطاع التعليم وغيرها من القطاعات بما يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه المرأة في الدولة ومبدأ تساوي الفرص ومدى حرص القيادة الحكيمة على تمكينها.

الصورة

من ناحيتها، أكدت د. موزة بن حمرور العامري، أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات حرصت على دعم المرأة وتحفيزها ورعايتها وتقديم كافة التسهيلات لها كي تسهم في بناء مسيرة الوطن، وهو الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على أداء المرأة في كافة القطاعات حتى أضحت شريكاً حقيقاً في عملية البناء والتنمية.

وأضافت: إن المرأة الإماراتية أسهمت خلال العقود الماضية في تحقيق إنجازات ونجاحات في القطاع الطبي بعد أن تخرجت في أفضل الجامعات العالمية وفي تخصصات نوعية، داعية بنات الوطن إلى الإقبال بكثافة على القطاع الطبي الذي يحمل فرصاً حقيقية لإمكانات المرأة الإماراتية.

وقالت إن بنات الوطن يشعرن بالفخر والاعتزاز، للدور الرائد والتاريخي الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في تعزيز الارتقاء بمسيرة المرأة الإماراتية وتمكينها في جميع القطاعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pw97jf3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"