عادي
لاستقطاب الموهوبين في الإمارات

«شراع» و«أرادَ» يطلقان مسابقة لتصميم الأزياء

15:33 مساء
قراءة دقيقتين
منصة بيع بالتجزئة مجاناً 3 أشهر في «أرتال» للفائز
منصة بيع بالتجزئة مجاناً 3 أشهر في «أرتال» للفائز
أعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، بالتعاون مع شركة «أرادَ»، فتح باب التسجيل في مسابقة لتصميم الأزياء، تستهدف تمكين المصممين المحليين والمقيمين في الإمارات من إظهار مواهبهم وإبداعاتهم في عالم الموضة، حيث تتيح المسابقة للمشاركين فرصة الحصول على الدعم والتوجيه من خبراء في مجال التصميم والتسويق، وتمنحهم فرصة عرض تصاميمهم المبتكرة أمام الجمهور المستهدف في أرقى المتاجر بإمارة الشارقة.
وتأتي المسابقة ضمن مجموعة المبادرات التي أطلقها (شراع) بالشراكة مع (أرادَ)، حيث تدعو كل المهتمين بالتقدم إلى إرسال مشاركاتهم على رابط مخصص عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لـ «شراع» قبل 21 سبتمبر الجاري.
وسيحصل الفائز بالمسابقة على منصة مخصصة للبيع بالتجزئة مجاناً لمدة 3 أشهر في أول متجر لشركة «أرتال» بمنطقة إيست بوليفارد بالجادة في الشارقة، حيث يحظى بعرض تصاميمه ومنتجاته في المتجر الذي يضم نخبة من العلامات التجارية المرموقة، إضافة إلى فرصة التواصل مع الآلاف من رواد الأعمال والمستثمرين وخبراء منظومة الأعمال من خلال مشاركته في فعاليات الدورة المقبلة من «مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2023».
وسيقدم (شراع) كل الدعم والتوجيه للمشاركين، من خلال تنظيم برامج تدريبية ومسابقات بين المرشحين للفوز بتصميم العرض التقديمي للأعمال المشاركة، والتنسيق مع الفائز لوضع اللمسات الأخيرة على عرضه في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال. بينما ستتولى «أرادَ» تقييم الأعمال المرشحة، من حيث جودة العلامة التجارية، والتصميم، والشعار، واستراتيجية التسويق، إلى جانب تقديم الدعم الاستشاري للفائز في مجالات التمويل ونماذج الأعمال التي تمكّن الفائز من تطوير مشروعه، من خلال الاستعانة بخبراء الأعمال المتخصصين في «أرادَ».
معايير المسابقة
تستهدف المسابقة المصممين وطلاب الجامعات المواطنين والمقيمين في الإمارات، الذين يبحثون عن فرصة لتحسين مهاراتهم وزيادة شهرتهم بين الجمهور، سواء كانوا يعرضون أعمالهم وتصاميمهم على مواقع التواصل الاجتماعي ويرغبون في الوصول إلى جمهور أوسع، أو يمتلكون موهبة التصميم ويحتاجون إلى نصائح من الخبراء حول كيفية إدارة أعمالهم والترويج لها.
وقالت ايمان بن شيبه، مدير إدارة التواصل المجتمعي في (شراع): «صناعة الأزياء في الإمارات قطاع متطور وواعد، ويحظى بمنافسة قوية من علامات تجارية عالمية، وهذا يضع المصممين الموهوبين أمام تحديات الوصول إلى جمهور واسع، ما يجعل من إتاحة فرص التوجيه وتقديم المشورة لهم عاملاً رئيساً في تنمية مشاريعهم، وهذا يقدم «مسابقة التصميم» فرصةً لضمان حصول المواهب الاستثنائية في مجال تصميم الأزياء على التوجيه والدعم اللازمين لتحقيق أحلامهم، ضمن بيئة إمارة الشارقة الحاضنة للإبداع والابتكار وروح المبادرة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لهذه الصناعة».
عمل تجاري كامل
من جانبها، قالت زينب سالم، المدير المؤسس لـ«أرتال»: «يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة التي تأتي تماشياً مع استراتيجيتنا الهادفة إلى دعم قطاعات المجتمع المختلفة، والتي تشمل تمكين مصممي الأزياء الموهوبين ومنحهم الفرصة لتحقيق أحلامهم. ومن خلال هذه المبادرة، نعمل على تعزيز أهمية صناعة الأزياء في الإمارات، التي سرعان ما أصبحت مركزاً عالمياً لهذا القطاع الحيوي. وسيتمكن الفائز أيضاً من الاستفادة من مخطط عمل تجاري كامل بإشراف خبراء (أرادَ) التجاريين بهدف مواصلة رحلة النجاح وتحقيق التميز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd8eyr37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"