عادي
توج بلقبه الاحترافي الأول في جولة دي بي ورلد

أبيرج يشق طريق «السباق إلى دبي» عبر «جبال الألب»

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
السويدي لودفيج أبيرج يرفع كأس البطولة السويسرية

قطع السويدي لودفيج أبيرج خطوة كبيرة نحو التأهل إلى البطولة الختامية لجولة دي بي ورلد التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعدما توج الأحد بلقب بطولة أوميجا الأوروبية ماسترز في كرانز مونتانا الواقعة بقلب جبال الألب في سويسرا.

خطف أبيرج أول ألقابه الاحترافية بعدما أنهى المنافسات برصيد 19 ضربة تحت المعدل، ليكسب 585 نقطة ويرفع إجمالي رصيده هذا الموسم إلى 678 نقطة، ويتقدم 137 خطوة ليصبح بالمركز 49 في ترتيب «السباق إلى دبي» بالشراكة مع رولكس وبدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، علماً أن البطولة الختامية للموسم، وهي بطولة جولة دي بي ورلد التي تقام في عقارات جميرا للجولف في دبي للجولف خلال الفترة 16 إلى 19 نوفمبر المقبل، سيتأهل لها حصراً أصحاب المراكز ال 50 الأولى بحسب نتائجهم على مدار الموسم الذي يشمل 43 بطولة تقام في 25 دولة مختلفة.

من جانبه، استفاد مواطنه السويدي أليكساندر بورك من حلوله بوصافة البطولة برصيد 17 ضربة تحت المعدل، ليكسب 389 نقطة، ويتقدم بدوره ثلاث خطوات ويصبح بالمركز الخامس في ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 1822 نقطة.

أما الإنجليزي مات فيتزباتريك الذي تنازل عن صدارة الترتيب في ختام الجولة الثالثة، وأنهى المنافسات بالمركز الثالث برصيد 16 ضربة تحت المعدل، فلم يخرج خالي الوفاض، وكسب 196.5 نقطة، ليتقدم 25 خطوة ويصبح بالمركز 59 في ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 620 نقطة، ويتمسك بآماله بالمشاركة في بطولة جولة دي بي ورلد، وهي التي سبق له الفوز بلقبها مرتين خلال مسيرته في عامي 2016 و2020.

ولا يزال الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل اللقب، بصدارة ترتيب «السباق إلى دبي» هذا الموسم، برصيد 4883 نقطة، يليه الإسباني جون رام برصيد 2608 نقاط بالمركز الثاني، فيما تقدم البولندي أدريان ميرونك إلى المركز الثالث برصيد 1934 نقطة.

وتشكل دولة الإمارات مركزاً أساسياً في دعم ونشر رياضة الجولف حول العالم إجمالاً، وفي نجاح وتميز هذه الجولة على وجه التحديد، بعدما انطلق الموسم الحالي فيها، بإقامة بطولات «هيرو كاب» في نادي أبوظبي للجولف، وبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في نادي ياس لينكس، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف، وبطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yy5cyyzp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"