عادي

جامعة القاهرة تتأهل للمشاركة في البطولة الإفريقية العربية للبرمجيات

15:28 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

تأهلت جامعة القاهرة للمشاركة في البطولة الإفريقية العربية للبرمجيات المقرر تنظيمها، بمدينة شرم الشيخ، خلال نوفمبر المقبل.

وتحقق هذا التأهل بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية، حيث فاز فريق كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة على 239 فريقاً من 96 جامعة مصرية.

وهنأ د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، فريق طلاب كلية الحاسبات في المسابقة، التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمحافظة الإسكندرية.

وأشاد الخشت، بالفريق الطلابي الفائز في المسابقة لتميزهم وتفوقهم، موضحاً أن الفريق الفائز ضم: حازم عادل خليل، بيشوي هاني، وعبد الرحمن جمال.

وأكد أن جامعة القاهرة تحرص على تقديم الدعم الكامل لطلابها، وتشجيعهم ومتابعتهم وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، مما ينعكس على تميزهم في مختلف المجالات، ودعم قدرتهم على المنافسة بقوة وكفاءة في جميع المسابقات، التي يشاركون فيها، وهو ما يساهم في تحقيق رسالة الجامعة المتمثلة في تقديم مواطن مؤهل للمشاركة الفعالة في تنمية المجتمع المصري.

وقال د. رضا عبد الوهاب، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، إن تقييم المسابقة الرسمية للبرمجيات يتم على أساس طرح 15 مشكلة، ومحاولة حل أكبر عدد منها برمجياً في أقل وقت ممكن.

ويذكر أن المسابقة الرسمية للبرمجيات تعتمد على تدريب الطلاب على العمل الجماعي، وتنمية قدراتهم على استخدام طرق الحل المنهجي، وإيجاد حلول برمجية تساهم في تبسيط المسائل على أجهزة الحاسب الآلي، وإنشاء الحل الأمثل من خلال استخدام الرياضيات وخوارزميات الحاسب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s6534ve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"