عادي

خلال النصف الأول.. 1.6 مليون مستخدم لحافلات النقل العام بعجمان

18:08 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

كشفت هيئة النقل العام في عجمان، أن عدد المستخدمين لحافلات النقل العام بلغ 1,611,712 مستخدم خلال النصف الأول من العام الجاري، وأشارت إلى أنها وضعت خططاً استراتيجية تهدف إلى تحسين خدمات منظومة النقل في الإمارة من خلال زيادة عدد الرحلات للخطوط الداخلية والخارجية، لتعزيز التنقل الفعال وتحقيق رؤية مستدامة لمنظومة النقل.

وأوضح المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص، أن عدد الرحلات خلال النصف الأول من العام بلغت 120,733 رحلة بزيادة 18% عن العام الماضي، وارجع الزيادة إلى خطط الهيئة التوسعية التي تهدف إلى مواكبة الانتعاش الاقتصادي والحركة الاقتصادية في الدولة وتحسين الخدمات لتعزيز تجربة المتعامل باستخدام وسائل النقل الجماعي.

وأضاف أن الزيادة في عدد الرحلات تأتي ضمن خطة شاملة تهدف إلى تقديم خدمات نقل عام متطورة تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين والزوار، ومن المقرر أن تشمل هذه الزيادة تحسينات كبيرة في شبكة وسائل النقل العام وتحسين توقيت الرحلات، لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات.

وأكد أن حافلات النقل العام تمتاز بمستوى عالٍ من الأمان والرفاهية والجودة، ومزودة بمقاعد مريحة ومعايير سلامة عالية، وملائمة لكبار السن وأصحاب الهمم، وتعمل الهيئة على تحسين وتطوير مرافق النقل العام بشكل دوري.

ولفت الجلاف إلى أنه يمكن طلب خدمات الهيئة من خلال قنوات متعددة تناسب كافة الفئات المختلفة للمستخدمين منها تطبيق (route) المتوفر على (app store) أو (google play)، والذي يمّكن المستخدمين من تحديد وجهتهم ودفع كلفه الرحلة قبل الانطلاق، أو عن طريق الاتصال أو التواصل عن طريق تطبيق «واتساب» على الرقم 600599997.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3yt4px9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"