عادي

«إسلامية دبي» ترخّص 147 حصّالة ذكية

21:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله الخبي

دبي: «الخليج»

كشفت إدارة شؤون الزكاة في قطاع العمل الخيري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، بدبي، عن ترخيص 147 حصّالة ذكية في مختلف المواقع والمناطق بالإمارة.

وقال عبدالله محمد حسن الخبي مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالإنابة، رئيس فريق مشروع تطوير وتفعيل الحصّالة الذكية بالدائرة: «تماشياً مع خطة دبي الرقمية أطلقت الدائرة مسبقاً مبادرة مشروع الحصالة الذكية، الذي يوفر خدمات التبرع الرقمي عبر شاشات ذكية تختصر الوقت والجهد، وتضمن أن تتم عملية التبرع حسب الإجراءات القانونية الصحيحة».

وأشار إلى أن عدد تلك الحصالات المرخصة بلغ 147 حصالة ذكية في دبي، تشرف عليها ثلاث جهات خيرية، هي جمعية دبي الخيرية، وجمعية بيت الخير، ومؤسسة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فرع دبي، وتهدف الحصالات إلى تقليل المخاطر خلال عملية نقل الأموال من الحصالات التقليدية إلى الجهات المسؤولة.

وأوضح أن جميع الحصالات الذكية تم توزيعها في العديد من المواقع والمناطق المختلفة بدبي، في بعض مراكز التسوق والمستشفيات ومحطات البترول، ولفت إلى أن الدائرة تركز في مجال العمل الخيري، على أمرين أساسيين، هما زيادة العمل الخيري داخل الدولة، وتعزيز المشاريع التنموية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr47kvk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"