عادي
بحضور أكثر من 200 شركة ناشئة

ملتقى رواد الأعمال الأول في رأس الخيمة

17:47 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

تستعد دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة لتنظيم ملتقى رواد الأعمال 2023 في نسخته الأولى، ويستضيف الملتقى مجموعة من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في مختلف القطاعات والمجالات.

وقالت عائشة عبيد العيان، مدير إدارة تطوير الأعمال في الدائرة، إن الملتقى جاء تتويجاً للعديد من اللقاءات والاجتماعات وورش العمل المثمرة التي عقدتها الإدارة مع مجتمع الأعمال بمختلف قطاعاته منذ بداية هذا العام، للوقوف عند تحدياتهم وجمع بيانات كافية تساعد على دراسة واقع الأعمال وتنميتها في الإمارة.

يهدف الملتقى إلى تعزيز بيئة الأعمال من خلال استضافة شريحة واسعة من الشركات والمستثمرين تحت سقف واحد، بحيث يكون فرصةً لعرض الأعمال وتواصل أصحابها في بيئة أعمال محفزة وواعدة، وبالتالي خلق بيئة حاضنة للمشاريع ودفع عجلة النمو والتطور التكنولوجي لاقتصاد الإمارة.

وقالت عائشة العيان إن الملتقى سينقسم إلى قسمين رئيسيين، يكون الأول لفئة المتحدثين الذين تمثّلهم تسع شركات كبرى محلية وإقليمية وعالمية، وستقدم هذه الشركات عدداً من الورش والجلسات النقاشية تعرض من خلالها مواضيع اقتصادية وتقنية مختلفة كمهارات التسويق، والإعلام، والتوصيل، والأجهزة والتقنيات الحديثة، وحلول الدفع، والخدمات المصرفية، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالاستثمار وريادة الأعمال.

وتشمل هذه الفئة كلاً من الشركات «سناب جات»، و«غوغل»، و«نتوورك»، و«فودكس»، و«مكاني»، و«طلبات»، و«نون»، و«باكمان»، ومصرف الإمارات للتنمية. أما القسم الثاني من الملتقى فيتمثل في إتاحة الفرصة أمام الشركات المشاركة ورواد الأعمال للقاء بعضهم البعض وعرض خدماتهم وأعمالهم، ما يساهم في توطيد العلاقات الاستثمارية في الإمارة محلياً وإقليمياً وعالمياً، ويتيح لهم التوصل إلى اتفاقات أو توقيع عقود تسهم في تعزيز أعمالهم.

ويستهدف الملتقى استقبال أكثر من (200) شركة ناشئة صغيرة ومتوسطة، من مختلف القطاعات والمجالات ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي المرخصين، والصيدليات، والجمعيات التعاونية والاستهلاكية، إضافة إلى أصحاب رخص الغد، ورخص فرصة، وطلاب الجامعات المُقبلين على الدخول في ريادة الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e5zhyrx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"