عادي

تسهيل قبول الطلاب العائدين من السودان بالجامعات المصرية

16:30 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

دعت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج لعقد اجتماع طارئ للجنة الوطنية الدائمة للطلاب المصريين بالخارج، لبحث شكاوى الطلاب العائدين من السودان، بهدف تسهيل العمل على قبولهم بالجامعات المصرية.

وكانت الوزيرة قد استقبلت، الثلاثاء، العشرات من أولياء أمور الطلاب المصريين الدارسين في السودان، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، للاستماع إلى شكاوى أولياء أمور الطلاب العائدين من مناطق الصراع بالسودان، بشأن قبول أبنائهم في الجامعات الأهلية والخاصة.

وحرصت وزيرة الهجرة، بحسب ما أعلنته الوزارة، على طمأنة أولياء الأمور والتأكيد على أن الدولة المصرية تعلي مصلحة أبنائها دائماً وأبداً في أي مكان، مؤكدة أن الوزارة لا تدخر جهداً في تحقيق طموحات شباب مصر، وتقديم كل سبل الدعم في ظل التحديات التي تعرض لها مستقبلهم الدراسي عقب اندلاع الأحداث في السودان.

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أن هذه الشكاوى هي أهم أولويات جدول أعمال اللجنة الوطنية الدائمة للطلاب المصريين بالخارج خلال الفترة الجارية، داعية لانعقاد اجتماع طارئ لبحث هذه المشكلات بحضور كافة الجهات المعنية والعمل على حلها.

وأكد أولياء أمور الطلاب العائدين من مناطق الصراع في السودان أن جهود وزارة الهجرة خلال الفترة الجارية في التعامل مع ملف الطلاب المصريين بالخارج ملموسة وواضحة، وأن وزارة الهجرة هي الجهة الرئيسية التي أخذت على عاتقها صالح الطلاب العائدين من تلك المناطق وأولياء أمورهم، بما يحقق مطالبهم منذ العمل على إعادتهم.

واستعرض أولياء الأمور مشكلة أبنائهم المقيدين بالسنة الدراسية الأولى بالجامعات السودانية، ولم يتم قبولهم مثل أقرانهم من السنوات المختلفة أو من الطلاب السودانيين.

وطالب أولياء أمور الطلاب العائدين من السودان بمد المهلة التي أتاحها المجلس الأعلى للجامعات لإثبات القيد بالجامعات السودانية بأوراق رسمية إلى 6 شهور أسوة بالطلاب العائدين من أوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr5unrwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"