عادي
يُعقد برعاية محمد بن راشد يومي 26 و27 سبتمبر

«ديوا» شريك استراتيجي لمنتدى الإعلام العربي في دورته الـ21

16:32 مساء
قراءة 3 دقائق
2

دبي: «الخليج»

أعلن نادي دبي للصحافة، الجهة المنظِّمة لمنتدى الإعلام العربي، الذي يُعقد تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، انضمام هيئة كهرباء ومياه دبي، شريكاً استراتيجياً للدورة الحادية والعشرين للمنتدى، الحدث الإعلامي الأبرز والتجمع الإعلامي السنوي الأكبر في المنطقة، ويحظى بمشاركة نخبة من الساسة والمفكرين وصُنّاع القرار والمسؤولين في كبرى المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، ولفيف من أبرز الإعلاميين والصحافيين والكُتّاب وصُنّاع المحتوى في المنطقة العربية والعالم.

وتأتي شراكة الهيئة انطلاقاً من قناعتها بأهمية دور الإعلام، وسعيها إلى ترسيخ دوره في خدمة المجتمع، والإسهام في تعزيز مسيرة التطوّر الإعلامي عربياً في ضوء المتغيرات العالمية السريعة، والمستجدات التقنية والمهنية التي يشهدها هذا القطاع، وتأكيد روابط التعاون مع نادي دبي للصحافة، وشبكته الواسعة التي تضم أبرز الإعلاميين وقادة الفكر وخبراء الإعلام وصُنّاعه من الوطن العربي والعالم.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «تسعدنا مواصلة دعم منتدى الإعلام العربي، انسجاماً مع الرؤية السديدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز دور الإعلام في تحقيق التنمية في المنطقة. وندرك أهمية شراكاتنا مع الجهات الإعلامية الوطنية والعالمية، ودورها الجوهري في تعزيز مكانة الهيئة عالمياً، ومبادرات الاستدامة في دبي».

وأضاف «بوصفنا جهة رائدة في الاستدامة والطاقة المتجددة، يحفل سجِل الهيئة بالإنجازات، ومنها استقطاب أفضل الأسعار العالمية لمشروعاتها في الطاقة النظيفة لتحقيق استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي. وفي عام الاستدامة في دولة الإمارات، نؤكد دعمنا لاستضافة الدولة لمؤتمر «COP28» في مدينة إكسبو دبي، بما ينسجم مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030. ونتطلع إلى الدورة الـ21 من المنتدى منصةً للتعاون هدفها الوصول إلى محتوى إعلامي يدفع قدماً مسيرة التنمية المستدامة الشاملة، ونحن واثقون بأن المنتدى سيكون كما عهدناه جسراً حيوياً لإبراز جهود دولة الإمارات، دولةً صانعةً للمستقبل المستدام للشعوب كافة، ونافذة لنقل تجربتنا التنموية إلى العالم».

الصورة
  • توحيد الرؤى

وأعربت منى المرّي، نائبة الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن امتنانها للدعم المتواصل الذي تقدمه الهيئة، للمساهمة في إنجاح الحدث.

وقالت «نثمّن دعم هيئة كهرباء ومياه دبي للمنتدى، انطلاقاً من قناعتها بأهمية دور الإعلام في خدمة المجتمع وتعزيز الممارسات المستدامة. مؤسساتنا الوطنية تقدم النموذج والقدوة في تضافر الجهود المجتمعية مع المبادرات والمشاريع الحكومية، من أجل مستقبل يؤمِّن للأجيال القادمة أفضل نوعيات الحياة ويضمن استدامتها. ولاشك في أن شراكتنا مع الهيئة هذا العام، تحمل دلالات مهمة، لاسيما أنها تأتي قُبيل استضافة مؤتمر «كوب 28» في دبي نوفمبر المقبل، الذي يمثل فرصة عالمية لتحسين حياة المجتمعات بتحديد أفضل سبل مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية التي يشهدها العالم».

الصورة

وأضافت «نثق بأثر الحوار والنقاش المهني المتخصص الذي يحتضنه المنتدى في تعزيز قدرة الإعلام العربي على توحيد الرؤى لبناء غدٍ أفضل. تعلّمنا من قيادتنا الرشيدة أن التفاؤل والثقة بالقدرة على إحداث التغيير الإيجابي، من أهم مقومات النجاح. وما نراه كل عام في المنتدى من تجارب وقصص وأفكار ملهمة يعزز تفاؤلنا بقدرة إعلامنا العربي على تطوير قدراته وإطلاق طاقاته الإبداعية الكامنة.. فنحن حريصون على أن يكون للمنتدى إسهامه في تحفيز هذا التطوير على أسس مهنية واضحة تكفل للإعلام دوراً ملموساً في بناء مستقبل مستدام لشعوب المنطقة والعالم».

يذكر، أن المنتدى منصة عربية رائدة تجمع سنوياً نخبة من صُنّاع القرار الإعلامي، والساسة والوزراء وكبار المسؤولين وروّاد الفكر والكُتّاب والمتخصّصين في الشؤون الإعلامية من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات والأفكار والتجارب التي تسهم في استشراف مستقبل الإعلام العربي، بمجموعة متنوعة من الورش والجلسات النقاشية والفعاليات التي تركز على أحدث الاتجاهات الإعلامية، من أجل تقديم حلول مبتكرة لمواكبة المتغيرات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mts8ssvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"