عادي
بمشاركة عربية ودولية واسعة

انطلاق الدورة الثانية من مهرجان البدر بالفجيرة

18:18 مساء
قراءة دقيقتين

الفجيرة: «الخليج»
 تحت رعاية سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وتزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف، انطلقت، الاثنين، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البدر الذي يقام بالشراكة مع وزارة الثقافة والشباب في مركز الفجيرة الإبداعي.
وقال الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سموّ ولي عهد الفجيرة، إنّ المهرجان يعدّ حدثاً مهماً على مستوى العالم، انطلاقاً من اهتمام ودعم سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بالمهرجانات الثقافية التي تبرز الجوانب الدينية والاجتماعية للمجتمعات الإسلامية، وتعزيز مبادئ السيرة النبوية الشريفة ومراحلها، وتوثيق الدروس والعبر المستفادة منها، وإبراز الثقافة الإسلامية عبر توظيف الفن والآداب وتعريف العالم بها.
وأضاف أنّ المهرجان في دورته هذا العام، يسلط الضوء على الفنون الإسلامية المتنوعة، ويستضيف أعمال أهم وأبرز فناني الزخرفة والخط العربي من الصين وتركيا ومصر والإمارات، ويضم معرضاً للوحات التذهيب والزخرفة والخط العربي لعدد من خطاطي العالم، ومعرضاً للوحات الفائزة في جائزة البردة التي ترعاها وزارة الثقافة والشباب، وركناً يستعرض وصايا الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، في حِجّة الوداع بتقنية الذكاء الاصطناعي والتحريك بعنوان «على جبل الرحمة».

1
د. أحمد الزيودي

كما نوّه الزيودي، إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بمنحة البدر المالية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، وتتويج الفائزين في فروعها الثلاثة؛ وهي: السيرة النبوية، والشعر، والسيرة للأطفال واليافعين، في حفل يقام في الافتتاح الرسمي للمهرجان يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وأكّد مدير مكتب سموّ ولي عهد الفجيرة أن فعاليات المهرجان المتنوعة التي تستمر حتى 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، تهدف إلى استقطاب مختلف أعمار وفئات المجتمع من داخل الدولة وخارجها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zxv439k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"