عادي
نتائج متفوّقة للعدسة الآسيوية وحضور تنافسيّ من سوريا والأردن

جائزة حمدان الدولية للتصوير و«دبي سفاري بارك» يؤطّران روائع دبي الطبيعية

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
  •  علي خليفة بن ثالث: تنويع الفرص أمام الموهوبين كان تحدياً ممتعاً
  •  أحمد الزرعوني: نثمّن النتائج التي حققتها المسابقة والشراكة الناجحة

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي «هيبا»، و«دبي سفاري بارك» عن نتائج سلسلة مسابقات التصوير الفوتوغرافي المتنوّعة التي تعكس ثمار الشراكة بينهما، سعياً الى فتح آفاق جديدة أمام عشاق تصوير الطبيعة ومحاكاة بيئة الحياة البرية والاحتكاك المباشر مع مجموعةٍ متنوّعة من الحيوانات المفترسة والأليفة والنادرة.

الصورة

شهدت سلسلة المسابقات تناول ثلاث فئات، مسابقة ملفات المصورين التي تمّ تسلم مشاركاتها على موقع الجائزة الرسمي www.hipa.e ومسابقة منصة انستغرام للصور المنفردة، حيث اشتملت على ثلاثة مواضيع هي «حيواني المفضّل، الطيور فقط، حركة الحيوان».

اختصت المسابقة الثالثة بالمقاطع الإبداعية القصيرة لمنصة انستغرام reels، بقيمة جوائز تصل الى 45 ألف درهم، موزعة بين جوائز نقدية وقسائم شرائية من مجموعة الفطيم. حازت السلسلة إعجاب وتفاعل مجتمعات المصورين واستقبلت آلاف المشاركات، وعكست قائمة الفائزين تفوّقاً آسيوياً مستحقاً بفوز 4 مصورين من الفلبين و2 من الهند ومصور واحد من باكستان، وتمثل الحضور العربي في ثنائية سورية كانت بعدسة المصورة فاتن الصالح والمصور غيث بايزيد، بجانب المصور الأردني محمد نايف قاسم.

الصورة

وقال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: «سعداء بالنتائج النوعية للشراكة الاستراتيجية مع «دبي سفاري بارك» والتي نجحت بتسليط الأضواء على روائع الطبيعة والحياة البرية والحيوانات المختلفة، ومتعة اصطياد الكاميرا لمشاهد تحبس الأنفاس وتُعزّز تشويق الجمهور لخوض التجربة».

وأضاف: «تواصل الجائزة أداء دورها في نشر ثقافة التصوير وتعزيز دور الفنون في التواصل مع الطبيعة والحياة الفطرية، كما أن تنويع أساليب الفرص وفئات المسابقة أمام موهوبي الفنون البصرية كان تحدياً ممتعاً وأنتج أعمالاً أسعدت الجمهور ورفعت مستوى الاهتمام بهذه الكائنات والبيئة التي يعيشون فيها».

الصورة

وقال أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي: «نثمّن النتائج المميزة التي حققتها مسابقات التصوير الفوتوغرافي المتنوّعة، والتي تؤكد على الشراكة الناجحة بين جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ودبي سفاري بارك، وحرص الطرفين على دعم هواة تصوير الطبيعة والحياة البرية، وتقديم الدعم الكامل لهم لتشجيعهم على مواصلة التميز والإبداع وتحقيق المزيد من النجاحات. كما يسعدنا نجاح المسابقات بتسليط الضوء على الطبيعة والبيئة والحياة البرية والفطرية في إمارة دبي بأسلوب مباشر بعدسات المشاركين المبدعين، ما يبرز الوجهات السياحية الفريدة والجاذبة في الإمارة، ويفتح الفرص المستقبلية لمحبي التصوير للمشاركة في النسخ المقبلة من الجائزة».

الصورة

 

الصورة
الصورة

 

الصورة
الصورة

 

الصورة
الصورة

 

الصورة
الصورة

 

الصورة
الصورة

 

الصورة
الصورة

 

الصورة

 

الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rjr3m9t8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"