عادي

وفاة رئيسة جامعة أمريكية أمام الحضور

22:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توفيت القائمة بأعمال رئيس جامعة تمبل بمدينة فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، خلال وجودها على منصة مسرح الحرم الجامعي.

ورحلت جوان إيبس خلال حضورها حفل تأبين المؤرخ وأمين مجموعة التحف الأمريكية الإفريقية، شارلز إل. بلوكسون، حيث كانت تجلس على خشبة المسرح أثناء غناء الجوقة خلفها، قبل أن تنهار بشكل مفاجئ.

وقال مسؤولو الجامعة في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن جوان إيبس «عانت نوبة مفاجئة» في حفل التأبين، بوجود عدد من أفراد عائلتها، وفقاً لصحيفة «واشنطن بوست». وتم التدخل على الفور لنقلها إلى المستشفى، واستمرت جهود الإنعاش هناك، لكنها لم تنجح، لترحل عن عمر ناهز 72 عاماً.

في نفس السياق، قال نائب الرئيس الأول والمدير التنفيذي للعمليات في الجامعة، كين كايزر، إن «الجامعة لم تكن على علم بأي مشكلات صحية سابقة لأيبس»، ووصف موتها بأنه «ضربة معنوية» لمجتمع المؤسسة العملية. وكان قد جرى تعيين جوان إيبس رئيسة بالنيابة للجامعة في إبريل الماضي، عقب استقالة رئيسها السابق، جيسون وينغارد، في مارس. وقبل ذلك كانت تشغل منصب عميدة كلية الحقوق في تمبل، حيث إنها كانت تنوى أن ترشح نفسها، لتشغل منصب رئاسة الجامعة بشكل دائم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfeax29y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"