عادي
الإمارات تدشّن مشاركتها بدورة الألعاب القارية

المطروشي.. خامس التجديف في «آسياد هانغتشو»

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
الطيب مدير وفد الإمارات يحمل الشعلة الآسيوية
حمد المطروشي في منافسات التجديف بآسياد هانغشتو (تصوير: كامل عبدالله)

هانغتشو: أحمد جمال الدين

حلّ حمد سعيد المطروشي لاعب منتخب الإمارات الوطني للتجديف في المركز الخامس بمسابقة التجديف الفردي (كلاسيك) لمسافة 2000 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية ال19 في هانغتشو بالصين.

سجل المطروشي في مستهل مشاركة الإمارات بالدورة الآسيوية زمناً وقدره 8.00.83 دقيقة ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة التي شهدت مشاركة 15 لاعباً موزعين على 3 جولات، حيث نجح اللاعب الصيني تشانغ ليانغ في تحقيق المركز الأول بزمناً وقدره 7:07.55 دقيقة، فيما حقق الياباني أراكاوا ريوتا المركز الثاني بزمن دقيقة 7:17.95 دقيقة، وسجل الفلبيني نيفاريز كريس المركز الثالث بزمن 7:20.51 دقيقة.

ويتبقى للمطروشي جولة واحدة اليوم الخميس سعياً للتأهل إلى الدور النصف النهائي، إذ يواجه أصحاب الترتيب الرابع والخامس في كافة الجولات الأخرى من منتخبات سريلانكا والسعودية والكويت وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

وأكد المطروشي أن المسابقة شهدت مشاركة الوزن المفتوح لمستويات عالية من مختلف اللاعبين الآسيويين الذين حققوا نتائج عالمية وميداليات أولمبية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه خاض المسابقة بمستوى الوزن الخفيف، حيث أعرب عن أمله في تحسين رقمه وتحقيق نتيجة إيجابية خلال الجولة المتبقية.

وأوضح المطروشي أن الإنجاز الذي تحقق للدولة في البطولة الآسيوية الشاطئية للتجديف العام الجاري بتحقيق 3 ميداليات ملونة (فضية وبرونزيتان) يختلف تماماً هذه المشاركة من حيث نوعية القوارب المستخدمة في السباقات، ونظام السباق نفسه إضافة إلى وجود فارق في المسافة الشاطئية التي بلغت 500 متراً، مؤكداً عزمه لمواصلة التدريب ومضاعفة الجهود لتسجيل أرقاماً متقدمة في قادم الاستحقاقات.

كما أشار سيد واضح مدرب منتخبنا الوطني للتجديف إلى أن مسابقة الفردي تم خلالها تحقيق العديد من الأرقام القياسية، إذ شهد السباق تقديم مستويات قوية في ظل عدم مشاركة منتخبنا الوطني في هذه الفئة منذ 5 سنوات.

ويستهل اليوم الخميس منتخبنا الوطني للشراع الحديث مشواره بدورة الألعاب الآسيوية ال19 بمشاركة لاعب ولاعبة بمسابقة الكا 4 وهم محمد الزعابي وكاميليا القبيسي.

وأكد محمد مصبح الشبلي المدير الفني لمنتخب الملاكمة أن لاعبينا على أتم الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق منافساتها رسمياً السبت، وقال: «وصلنا إلى قمة الجاهزية ومعنويات ملاكمينا عالية».

مشاركة تاريخية

شارك الوفد الإماراتي لأول مرة في تاريخ مشاركات الإمارات بدورات الألعاب الآسيوية في حمل شعلة دورة هانغتشو ال19، التي حملها أحمد الطيب مدير وفد الإمارات بالدورة، الذي أعرب بدوره عن سعادته وفخره بهذه المشاركة في حدث لا يتكرر إلا كل 4 سنوات، حيث مرت الشعلة أمام الجماهير المصطفة لمتابعة مسيرتها ضمن محطاتها المختلفة وصولاً إلى المحطة الأخيرة بالملعب الأولمبي بهانغتشو.

شراع الإمارات

يفتتح مشاركته

بمسابقة الكا 4

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55p3sznj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"