عادي

جامعة الإسكندرية تفوز في مسابقة دولية للمبتكرين

16:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

فازت جامعة الإسكندرية بالجائزة الثانية في مسابقة «هالت برايز» الدولية للمبتكرين، التي عقدت في باريس، بعد منافسة شرسة مع أكثر من 10 آلاف فريق، من 110 دول.

وأكد د. ماجد غنيمة، مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن المسابقة تعد أكبر مسابقة طلابية في العالم، حيث يشترك فيها أكثر من 40 ألف طالب، بعد إقامة تصفيات في أكثر من 110 دول، وتهدف إلى تنمية مهارات التخيل، والإبداع، والابتكار، وريادة الأعمال، وحل المشكلات الاجتماعية الملحة.

وأوضح د. ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن فريق «ايفيكت» الفائز في المسابقة، نجح في تأسيس شركة ناشئة لتدوير مخلفات صناعة الملابس، وذلك بعد فوزه في مايو الماضي بالمركز الأول في المسابقة المصرية، المعروفة باسم «قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية»، التي أطلقها الصندوق، بالتعاون مع هيئة مسابقة «هالت برايز» العالمية.

وقال إن هذا التعاون مكن الفريق من التأهل للمشاركة في المسابقة، حيث وفر لهم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ دورات تدريبية متخصصة، على يد خبراء وموجهين متخصصين.

وأشاد د.عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية بإبداع وتميز فريق «إيفيكت»، في تحقيق هذا الفوز الدولي، مؤكداً أن الجامعة لديها العديد من النوابغ في جميع المجالات المتعلقة بالإبداع والابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ehh7y53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"