عادي

أحمد بن محمد يلتقي أمين عام «التعاون الخليجي» وأعضاء مجلس إدارة جائزة الإعلام العربي

16:14 مساء
قراءة دقيقتين

دبي - وام
التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام اليوم (الثلاثاء) جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في مقر انعقاد منتدى الإعلام العربي في مدينة جميرا بدبي.

تم خلال اللقاء استعراض جهود الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في دفع مسيرة العمل المشترك بين الدول الست الأعضاء في المجلس، في ضوء توافق الرؤى حول أهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادي استنادا إلى ما تتمتع به المنطقة من مقومات اقتصادية قوية جعلتها تشكل مجتمعة ثامن أقوى اقتصاد على مستوى العالم.

وثمّن سمو الشيخ أحمد بن محمد جهود الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تأكيد دور المجلس كمظلة للجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الخليجي-الخليجي، كذلك فتح مسارات جديدة للتعاون الخليجي مع العالم، تأكيدا على المكانة الرائدة لدول المنطقة، ومكانتها المؤثرة على الساحة العالمية.

الصورة

كذلك تطرّق اللقاء إلى مناقشة دور الإعلام في مساندة الطموحات الكبيرة لدول مجلس التعاون وما هو متوقع منه من إسهامات خلال المرحلة المقبلة في إلقاء الضوء على ما تشهده منطقة الخليج من إنجازات ضخمة رسخت المكانة المرموقة لدولها، وكذلك الدور المأمول من الإعلام في إلقاء الضوء على الفعاليات الكبرى التي تستضيفها وتنظمها دول المنطقة وفي مقدمتها مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «cop28» الذي تستضيفه الإمارات نهاية العام الجاري وغيره من فعاليات كبرى تشهدها دول المنطقة في مختلف المجالات.

إلى ذلك، التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم في مقر منتدى الإعلام العربي د. رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام في مملكة البحرين، وكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية، والمشاركين في أعمال المنتدى ضمن جلسة وزارية أفردها لهم الحدث لاستعراض مستقبل العمل الإعلامي من منظور حكومي.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون في المجال الإعلامي من أجل تعزيز قدرة الإعلام العربي على استكشاف الفرص والتصدي للتحديات ومساندة التطلعات التنموية الطموحة نحو مستقبل التنمية المستدامة في المنطقة، ليكون الإعلام بشقيه الحكومي والخاص داعما للجهود التنموية التي تشهدها المنطقة في مختلف المجالات.

وأعرب وزيرا الإعلام البحريني والمصري عن تقديرهما للدور الرائد الذي تلعبه دولة الإمارات ودبي في دفع مسيرة التعاون العربي بصورة عامة، وعلى صعيد العمل الإعلامي على وجه الخصوص، وهو ما يتجسد في العديد من المبادرات المهمة ومن بينها منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية، في نموذج ملهم في تحفيز الإعلام والارتقاء بإسهامه كشريك فاعل في دفع مسيرة التطوير في المنطقة العربية.

وحضر اللقاءين نهال بدري، الأمين العام لمجلس دبي للإعلام، والدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، وعدد من كبار الشخصيات.

الصورة

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4aumf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"