عادي

تمديد مهرجان «ليوا» للتمور حتى أول أكتوبر

21:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ومزاد «ليوا للتمور»، تمديد فترة المهرجان لغاية الأول من أكتوبر المقبل، لإفساح المجال أمام الزوّار، للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي يقدمها خلال دورته الثانية التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وشهد المهرجان منذ افتتاحه في 21 سبتمبر الجاري، إقبالاً واسعاً من الجمهور، للاطلاع على المعروضات المتنوعة من التمور ومنتجاتها، والاحتفاء بموسم جني التمور في الدولة عبر 114 محلاً وجناحاً وركناً تتوزع في موقع المهرجان، إلى جانب مزاد على ما لا يقل عن 80 طاولة من التمور الفاخرة يومياً في تمام الساعة السادسة والنصف لغاية التاسعة مساءً.

وتتنوع محال وأجنحة المهرجان؛ حيث تضم قرية العسل، وقرية التمور الأردنية، وركن الطبخ الدولي، وركن زيت الزيتون الدولي، إلى جانب العديد من المحال الزراعية التي تعرض فسائل لأصناف من أشجار النخيل والطرق المبتكرة في الزراعة الحديثة، و3 معارض تقدم أعمالاً فنية وصوراً احترافية تجسد مكانة النخلة والتمور في التراث الإماراتي، وتسلط الضوء على منطقة الظفرة.

كما يتضمن موقع المهرجان أجنحة للجهات الراعية والداعمة والمشاركة من الجهات الحكومية في أبوظبي، والتي تتفاعل مع جمهور المهرجان، وتقدم لهم جانباً من اهتمامها بالنخيل والتراث الإماراتي، والعديد من الفعاليات المتنوعة والفقرات التفاعلية، وتوعية الجمهور بأهمية الزراعة وتسليط الضوء على أبرز التقنيات والأبحاث في مجال النخيل بشكل خاص والزراعة بشكل عام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/366ntrea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"