عادي
ترأست وفد الدولة والتقت عدداً من المسؤولين

سارة الأميري تبحث في سنغافورة فرص التعاون

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ترأست سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وفد الدولة خلال زيارة رسمية لجمهورية سنغافورة، حيث التقت عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين بهدف بحث فرص التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

رافق الوزيرة خلال الزيارة المهندس محمد القاسم مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وحصة رشيد المدير التنفيذي لقطاع التطوير المدرسي بالإنابة، ومي الطائي مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي، وعدد من قيادات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

والتقت سارة الأميري خلال الزيارة كلاً من الدكتور محمد مالكي بن عثمان، وزير في مكتب رئيس الوزراء الوزير الثاني للتعليم والوزير الثاني للشؤون الخارجية، والدكتور تان سي لينغ وزير القوى العاملة والوزير الثاني للتجارة والصناعة، وجوزفين تيو وزيرة الاتصالات والمعلومات والوزير المسؤول عن الأمة الذكية والأمن السيبراني، إلى جانب عدد من المسؤولين في قطاعات متنوعة.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على التجربة السنغافورية الرائدة في قطاعات الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والبحث والتطوير والتعليم.

وخلال الزيارة قامت سارة الأميري بجولة في عدد من المؤسسات البحثية والمختبرات، بما في ذلك مؤسسة SG Innovate، ووكالة العلوم والتكنولوجيا والبحوث (A*STAR).

كما زارت عدداً من المؤسسات والمعاهد التعليمية منها المعهد الوطني للتعليم المختص بتدريب وتأهيل المعلمين والقيادات المدرسية، والتقت خلال الزيارة بالبروفسور كريستين جو مدير المعهد، كما زارت معهد التعليم التقني ومؤسسة هوا تشونغ، والتقت كذلك بمسؤولي كلية نانيانغ التقنية المتخصصة في تقديم مسارات تعليمية تقنية للطلبة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhvmbzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"