عادي

«ديوان المحاسبة» يستضيف ندوة مجموعة عمل «الإنتوساي»

20:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«ديوان المحاسبة» يستضيف ندوة مجموعة عمل الإنتوساي

أبوظبي: «الخليج»

يستضيف ديوان المحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الاجتماع والندوة الـ32 لمجموعة عمل الإنتوساي المعنية بالرقابة على تقنية المعلومات، والاجتماع السنوي الـ15 للجنة التوجيهية الخاصة بتبادل المعرفة؛ حيث يختص الحدثان بتعزيز المعرفة والخبرات، وآفاق التعاون الدولي في مجالات المحاسبة والتدقيق.

وباشرت، ندوة مجموعة العمل المعنية بتدقيق تقنية المعلومات، الثلاثاء في العاصمة أبوظبي أعمالها؛ وضمت نخبة من الخبراء والمهنيين المرموقين في تدقيق تقنية المعلومات من مختلف أنحاء العالم.

وسعت الندوة إلى رفع معرفة وقدرات الهيئات الرقابية في استخدام تقنية المعلومات أثناء عمليات الرقابة والتدقيق، كما وفرت فرصة لتبادل الخبرات والمناقشات التي تفضي إلى تطوير المعايير والمبادئ التوجيهية بين أعضاء مجموعات العمل.

وفي أعقاب الندوة، سيُعقد الاجتماع الـ 15 للجنة التوجيهية الخاصة بتبادل المعرفة والخدمات المعرفية، اليوم الأربعاء؛ حيث يتمحور الاجتماع حول مواءمة مهام مجموعة العمل مع الأهداف الاستراتيجية للإنتوساي INTOSAI، فضلاً عن تشجيع التعاون المتبادل بين الأجهزة الرقابية، بما في ذلك تطوير المعايير وإجراء الدراسات والبحوث حول أفضل الممارسات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف استضافة هذه الأحداث إلى إبراز الدور المحوري الذي يقوم به ديوان المحاسبة، للارتقاء بحضوره الاستراتيجي الدولي في مجال الرقابة المالية والمحاسبة؛ إذ تُوفر الأحداث منصة فريدة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الدول، وتشجيع التعاون الدولي، وتسهيل تبادل المعلومات والمهارات على الصعيد الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4a79jht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"