عادي
تحت شعار «نحو مستقبل رقمي مستدام»

حكومة الشارقة تشارك في «جيتكس 2023»

14:12 مساء
قراءة دقيقتين
حكومة الشارقة تشارك في جيتكس 2023
حكومة الشارقة تشارك في جيتكس 2023
حكومة الشارقة تشارك في جيتكس 2023

الشارقة - «الخليج»

أعلنت حكومة الشارقة عن مشاركتها بمجموعة من المشاريع والمبادرات الرقمية النوعية في أسبوع «جيتكس للتقنية 2023» المقرَّر عقده من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وتقدّم حكومة الشارقة منصة موحَّدة تنظمها اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة وتضم تحت جناحها 11 جهة حكومية تستعرض 14 مشروعاً ومبادرة توفر خدمات مبتكرة ما بين محدَّثةٍ وجديدة توظّف فيها أحدث التقنيات وتتبنّى أفضل الممارسات العالمية؛ مقدِّمة مفهوماً جديداً لتقديم الخدمات الحكومية يحاكي رؤية الإمارة وقيادتها التي تدعم جهود الابتكار في المجال التكنولوجي وتضعه على رأس أولوياتها بوصفه وسيلة فاعلة في تعزيز مستوى الخدمات المقدَّمة للأفراد والشركات؛ لتسهيل حياتهم وتلبية تطلعاتهم، والإسهام في تأمين مستقبل أكثر استدامةً للأجيال المقبلة.

وفي إطار الاستعداد لمشاركة حكومة الشارقة في هذا الحدث الرائد على مستوى المنطقة، نظّمت اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة في أسبوع «جيتكس للتقنية 2023» ملتقىً تحضيرياً للجهات الحكومية المشاركة في المعرض، وذلك بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية، رئيس اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2023. وتضمن الملتقى ورشة تعريفية حول المعرض، تلته ورشة فن المراسم والبروتوكول.

وقال الشيخ سعود بن سلطان: «لطالما كانت حكومة الشارقة شريكاً رائداً في دعم التقدم التكنولوجي في دولة الإمارات، وهي تعمل على تسريع التحوُّل الرقمي في الإمارة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة. وقد نجحنا بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، في تحقيق إنجازات متميّزة على صعيد تبنّي حلول التكنولوجيا والابتكار، وأحرزنا تقدُّماً ملموساً في مسيرة هذا التحوُّل، ممهِّدين الطريق نحو تحقيق مزيد من الإنجازات التي ستكون وتيرتها متسارعة وتضمن تقديم أجود الخدمات الحكومية في العالم، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة وطموحاتها، وخاصة أهداف خطة مئوية الإمارات 2071».

وأضاف: «يوفّر جناح حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2023 منصة تجمع 11 جهة حكومية لعرض أحدث المشاريع والمبادرات التي تم تطويرها وتطبيقها في تلك الجهات؛ لتوفير حلول مبتكرة تعزّز كفاءة العمل الحكومي، وتضمن وصول المتعاملين إلى الخدمات الحكومية أينما كانوا وفي أي وقت يختارونه، بسرعة ويسر وأمان. كما تهدف المشاركة إلى تسليط الضوء على خططنا المستقبلية التي نسعى من خلالها إلى إنشاء نظام بيئي رقمي متكامل ومستدام من شأنه إضفاء مزيد من الجودة على حياة الأفراد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m9cm9baf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"