عادي

معرض عن «الذكاء الاصطناعي» في مكتبة الإسكندرية

19:19 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

شهدت مكتبة الإسكندرية، الثلاثاء، انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض «الذكاء الاصطناعي».

وتنظم المكتبة المؤتمر والمعرض، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويأتي المؤتمر والمعرض في ضوء اهتمام المكتبة بنشر العلم والثقافة في مختلف المجالات الحديثة، باعتبارها مركزاً للتميز في إنتاج المعرفة، وحرصها على مسايرة تغيرات العصر.

حضر الافتتاح د. أحمد زايد، مدير المكتبة، ود. يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق، وكبير مستشاري الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ود. محمد الجوهري، مدير الجامعة التكنولوجية في برج العرب، ود. السنوسي محمد السنوسي، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويضم معرض الذكاء الاصطناعي، المصاحب للمؤتمر، مجموعة مميزة من المشروعات بتقنية الذكاء الاصطناعي، المقدمة من كلية الذكاء الاصطناعي، وغيرها من الكليات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة التكنولوجية في برج العرب.

وقال د. أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تولي اهتماماً كبيراً للمجالات المتعلقة بالأبحاث التي تسهل على القارئ، وترفع وعي الناس، ووضعهم في أفق التطور والتقدم في مجال العلم.

وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي من الموضوعات التي تشغل العالم أجمع، وبالتالي تهتم بها مكتبة الإسكندرية اهتماماً كبيراً.

ولفت زايد إلى أن المكتبة من المؤسسات التي اعتمدت على التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي داخل أقسامها.

وقال د. السنوسي محمد السنوسي، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في كلمته التي ألقاها نيابة عن د. إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، إن الأكاديمية العربية تقدم خدماتها في مجالات كثيرة منها التعليم والبحث العلمي والاستشارات.

وأكد السنوسي حرص الأكاديمية منذ سنوات على مواكبة التطور التكنولوجي الكبير في العالم منذ سنوات، لذلك حرصوا على إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي، وبالفعل تم تخريج أول دفعة منها.

وأكدت مكتبة الإسكندرية أن الذكاء الاصطناعي يعد حالياً إحدى أهم أولويات جدول أعمال السياسات العامة لمعظم البلدان على المستويين الوطني والدولي.

وتركز معظم بلدان العالم، بحسب مكتبة الإسكندرية، على إطلاق مبادرات وطنية على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية والتطور العلمي والاقتصادي، وهذا ما يتم في مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، عن الاستثمار في البشر وتنمية قدراتهم الإبداعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymu9x56c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"