عادي
لتشغيل مشروع مشغل الخياطة

اتفاقية تعاون بين «جمعية الإمارات لمتلازمة داون» و«نسائية دبي»

15:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منال جعرور وفاطمة العبدالله بعد توقيع الاتفاقية

دبي:«الخليج»

وقعت «جمعية الإمارات لمتلازمة داون» و«جمعية النهضة النسائية» بدبي اتفاقية تهدف إلى تعزيز تعاون الجانبين؛ وتتمثل في رعاية «النهضة النسائية»- فرع الخوانيج، لتشغيل مشروع مشغل الخياطة الذي يعدّ أحد أهم برامج التأهيل المهني المتخصصة والمستدامة لتدريب ذوي متلازمة داون، في الخياطة وتمكينهم بهدف دمجهم وإتاحة الفرصة لهم للاعتماد على أنفسهم، والحصول على الفرص التي تلائم ميولهم المهنية، للمساواة مع أقرانهم.

وقع المذكرة عن جمعية الإمارات الدكتورة منال جعرور، رئيسة مجلس الإدارة، وعن النهضة النسائية، فاطمة العبدالله، مديرة فرع الخوانيج.

وأعربت الدكتورة منال، عن بالغ شكرها لنسائية دبي على دعم هذا المشروع المستدام الذي سيسهم في تطوير خدمات الجمعية وخدمة أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون. وأكدت أهمية هذه الشراكة التي تترجم فيها جهود الخير بأرفع الأفعال والقيم المجتمعية الأصيلة والتلاحم المجتمعي، بما يمثل علامة مميزة في دولتنا الحبيبة.

فيما أكدت فاطمة العبدالله، أهمية هذا المشروع انطلاقاً من جهودها الرامية إلى تمكين المرأة بشكل عام، والفتيات من أصحاب الهمم بشكل خاص، بدعم المشاريع المستدامة، ومن ضمنها دعم مشروع مشغل الخياطة الذي سيمكّن الفتيات من ذوات متلازمة داون على مهنة تحقق لهنّ العيش الكريم. وأشادت بدور جمعية الإمارات لمتلازمة داون التي تحرص على تدريب منتسبيها وتمكينهم من تجهيز مشغل الخياطة، بتوفير الآلات الحديثة، وسعيها إلى إضافة المزيد من الخدمات النوعية لأصحاب الهمم، وتسخير الإمكانيات كافة لتحقيق أحد محاور السياسة الوطنية لأصحاب الهمم وهي «التأهيل المهني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykfuadp8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"